رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تطالب بعودة الجماهير "في أسرع وقت ممكن" - El botola - البطولة

رابطة الـ"بريمير ليج" تطلب بعودة سريعة للجماهير إلى المدرجات

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تطالب بعودة الجماهير "في أسرع وقت ممكن"

وكالات: إفي
09 شتنبر 2020على الساعة20:21

أكد الرئيس التنفيذي لرابطة ، ريتشارد ماسترز، اليوم الأربعاء أن عودة الجماهير للمدرجات "في أقرب وقت" يعتبر "ضرورة ملحة للغاية"، وإلا ستواجه أندية الدرجة الأولى خسائر مالية فادحة.


ووفقا للسمؤول الرياضي، فإن التأثير الاقتصادي على أندية الـ"بريميير ليج" الـ20، قد يصل إلى 700 مليون جنيه إسترليني في موسم "2020-21".


وينطلق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي يوم السبت المقبل أمام مدرجات فارغة، مثلما كان الحال منذ استئناف المسابقة في يونيو الماضي، بعد التوقف الإجباري بسبب تفشي جائحة "كورونا".


وقال ماسترز في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية 'بي بي سي': "علينا النجاح في إعادة الجماهير للمدرجات في أسرع وقت ممكن، هذا هو أكثر ما نفتقده اقتصاديا، وفي جوانب أخرى. هي الأولوية رقم 1 بالنسبة لنا".


وحتى الوقت الحالي، ليس هناك أي خطط لعودة الجماهير للمدرجات حتى شهر أكتوبر المقبل على الأقل، بينما أعلنت رابطة الـ"بريميير ليج" هذا الأسبوع، أن جميع مباريات شهر شتنبر سيتم إذاعتها على التليفزيون عن طريق المشغلين المختلفين، وهو الإجراء الذي لم يكن مطروحا من قبل لتشجيع الجماهير على الذهاب للملعب.


وفي الوقت الراهن، تم تجربة حضور ألفين و500 مشجع خلال مباراة و الودية يوم 29 غشت الماضي، بينما سيتم تجربة وجود عدد محدود من المتفرجين خلال مباراة أبيردين وسلتيك في إسكتلندا هذا الأسبوع.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة