هولندا تتصدر مجموعتها في دوري الأمم الأوروبية وإيطاليا تتعثر - El botola - البطولة

هولندا تتصدر مجموعتها في دوري الأمم الأوروبية وإيطاليا تتعثر

إفي
04 شتنبر 2020على الساعة22:59

تصدرت مجموعتها الأولى من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية بفوزها الجمعة 1-0 على بولندا، مستفيدة من سقوط في فخ التعادل مع البوسنة والهرسك 1-1.

وعلى أرضية ملعب يوهان كرويف في أمستردام، منح ستيفن بيرجفاين لاعب توتنهام هوتسبر الإنجليزي منتخب (الطواحين) أول ثلاث نقاط بالهدف الذي سجله (ق61) في شباك الضيف البولندي الذي غاب عنه مهاجمه الفذ روبرت ليفاندوفسكي المتوج بدوري الأبطال مع بايرن ميونخ الألماني.

بينما تعثر المنتخب الإيطالي على أرضه، بملعب أرتيميو فرانشي في مدينة فلورنس، حيث تلقت شباكه أولا هدف البوسنيين (ق57) الذي حمل توقيع إدين دجيكو مهاجم روما، لكن ستيفانو سينسي ينقذ الموقف ويدرك هدف التعادل للـ(آتزوري) في (ق67).

بالتالي، تحصل هولندا على ثلاث نقاط تتصدر بها المجموعة، تليها البوسنة والهرسك في الوصافة بنقطة، وهو نفس رصيد إيطاليا صاحبة المركز الثالث، بينما تظل بولندا خالية الوفاض في المركز الأخير.

وفي المستوى الثاني وتحديدا المجموعة الأولى، فازت النمسا على مضيفتها النرويج 2-1، بينما تعادلت رومانيا على أرضها مع أيرلندا الشمالية 1-1، لتحتل النمسا صدارة المجموعة بثلاث نقاط، خلفها برصيد نقطة واحدة كل من أيرلندا الشمالية ورومانيا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بينما تقبع النرويج في ذيل المجموعة بلا نقاط.

وتكرر السيناريو ذاته في المجموعة الثانية من المستوى الأول، حيث تصدرت جمهورية التشيك المجموعة بفوزها 1-3 على سلوفاكيا، بينما تعادل منتخبا إسرائيل وأسكتلندا 1-1 ليحصلا على نقطة يحتلان بها المركزين الثاني والثالث، على الترتيب.

بينما شهدت المجموعة الرابعة من المستوى الثالث فوزين خارج الأرض بنفس النتيجة لألبانيا على بيلاروسيا وكازاخستان على ليتوانيا، بحيث بات في جعبة ألبانيا وكازاخستان ثلاث نقاط تتمركزان بها في صدارة ووصافة المجموعة، على الترتيب، بينما يأتي منتخبا بيلاروسيا وليتوانيا برصيد صفر نقاط في المركزين الثالث والرابع، على الترتيب.

أخبار ذات صلة