في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.. توصيات اللجنة الطبية "تطغى" على إصرار لجنة المسابقات على "عدم التأجيل" - El botola - البطولة

مسابقتا دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية - فيروس كورونا

في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.. توصيات اللجنة الطبية "تطغى" على إصرار لجنة المسابقات على "عدم التأجيل"

ج. ف (البطولة)
04 شتنبر 2020على الساعة10:15

يتّجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نحو الإعلان عن تأجيل مباريات نصف نهائي و، حيث تلقى "توصيات صحية" حول مخاطر الاحتفاظ بالمواعيد المحدّدة سلفًا للمباريات المتبقية من المسابقتين.


وعلمت "البطولة" من مصادر خاصة، أن الـ"كاف" سيعقد اجتماعًا خلال الأيام القليلة القادمة عبر تقنية "الفيديو"، وفيه سيتم اتخاذ قرار تأجيل مواجهات نصف نهائي العصبة والكونفدرالية، في انتظار تحديد التواريخ الجديدة للمباريات.

وأشارت مصادر "البطولة" أن الـ"كاف" قام بإخطار الاتحادات الوطنية المعنية (المغرب ومصر وغينيا) بقرار "التأجيل"، حيث ستُجرى مباريات نصف النهائي في منتصف أكتوبر، على أن يُجرى نهائي المسابقتين في الأسبوع الأخير من أكتوبر أو بداية نوفمبر المقبل، أي بعد انتهاء الدوريين المغربي والمصري.


هذا وأوضحت مصادرنا أن التقرير الذي صدر عن اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم يقف وراء "التوصيات الصحية" التي رُفعت إلى المكتب التنفيذي للـ"كاف" لطلب تأجيل مواعيد المباريات المتبقية إلى شهر أكتوبر.

ومن المنتظر أن يجتمع أعضاء الاتحاد الأفريقي في الأسبوع المقبل لحسم "مواعيد المباريات"، وفق ما تستدعيه "الحالة الوبائية في المغرب ومصر"، طرفا نصف النهائي من دوري الأبطال، والمغرب طرف ومستضيف نصف نهائي كأس الكونفدرالية.


ورغم رفض لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "فكرة" تأجيل المباريات بسبب ضيق الوقت، إلا أن "توصيات" اللجنة الطبية تبدو الأقرب للواقع في الوقت الراهن، بالنظر للأرقام المسجلة بوباء كورونا في المغرب وشمال القارة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة