"كورونا" لن تؤجل مباريات "البطولة".. الجامعة تتجه لإلزام الأندية بخوض لقاءاتها حتى بلاعبي الأمل - El botola - البطولة

اجتماع لقجع بأعضاء الجامعة ومسؤولين آخرين (أرشيف)

"كورونا" لن تؤجل مباريات "البطولة".. الجامعة تتجه لإلزام الأندية بخوض لقاءاتها حتى بلاعبي الأمل

أيوب رفيق (البطولة)
01 شتنبر 2020على الساعة18:15

تعتزم الحرص على السّيْر العادي للبرنامج الخاص بمباريات "" بقسميها الأول و، حتى في حالة رصد إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف الأندية الوطنية، واضعةً هذه الأخيرة أمام مسؤولية تحصين لاعبيها وأطرها من الوباء التاجي.


وأسرَّت مصادر خاصة لـ"البطولة" أن جامعة الكرة لن تتساهل عند تسجيل حالات إيجابية داخل الأندية، حيث ستُبدي إصراراً على إجراء المقابلات، رغم اضطرار الفرق للاستعانة ببعض لاعبي الأمل، لدى إصابة لاعبي الفريق الأول بـ"كوفيد-19".


ويعتبر الجهاز الوصي على المستديرة في المغرب أن الكرة في ملعب الأندية، ذلك أنه مدَّها بدعم مادي لفرض "حجر صحي" بالفنادق إلى غاية نهاية الموسم الكروي، كي يُقطع الطريق أمام إمكانية التقاط المكونات الرياضية للفيروس من خارج مُحيطها.


وأَمْلَت الحالات الإيجابية التي اكتشفت في أوساط العديد من الأندية تأجيل مجموعة من المباريات سواء في القسم الأول أو الثاني، مما أفضى إلى ارتباك في تنزيل الأجندة الخاصة بالمقابلات، ليصبح سيناريو إنهاء المسابقة في موعدها المحدد سلفاً أقرب إلى المستحيل.


هذا وجرى إرجاء 22 مباراة في "دوري الأضواء" إلى موعد لاحق، فضلاً عن لقاءات "القسم الثاني"، إثر الإصابات التي تعرّضت لها معظم الأندية بالفيروس، مُخلّفةً اضطراباً واضحاً في الرّزنامة المرتبطة بالمقابلات.


يُشار إلى أن نادي هو الوحيد الذي خاض كافة مبارياته إلى حدود الجولة الـ26 من المنافسة المحلية للقسم الأول، في الوقت الذي تراكمت فيه المؤجلات على طاولة أندية عديدة، على غرار الذي يملك ستة و و اللذيْن يتوفران على خمسة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة