وزارة الصحة تُراسل 'الماط': "نوصي بضرورة إجراء تحاليل مخبرية للاعبي الفريقيْن بعد المباراة وفي اليوم السابع من مرورها" - البطولة

وزارة الصحة تُراسل 'الماط': "نوصي بضرورة إجراء تحاليل مخبرية للاعبي الفريقيْن بعد المباراة وفي اليوم السابع من مرورها"

عماد وهبي (البطولة)
05 غشت 2020 على الساعة 16:00

حسمت وزارة الصحة، في مصير مباراة وضيفه ، برسم مؤجل الجولة الـ19 من ، وأكدت إمكانية إجرائها في وقتها المحدد مسبقا (اليوم الأربعاء، على الساعة الثامنة مساء)، ولن يتم تأجيلها.

وتوصلت "البطولة"، بنسخة من مراسلة مندوبية الصحة بمدينة تطوان، الموجهة لرئيس المغرب التطواني، والتي جاء فيها: "في ضوء الوضع الحالي، نؤكد أنه جراء نتائج التحليلات الخاصة بالمخالطين للحالتين المصابتين بفيروس 'كورونا'، التي جاءت سلبية قبل أقل من 48 ساعة، (نؤكد) إمكانية إجراء المباراة في موعدها، دون وجود أية مخاطر".

وشددت مندوبية الصحة في مراسلتها، على ضرورة إجراء المباراة "في أفضل الظروف الصحية، ومن أجل سلامة اللاعبين، نوصي بضرورة إجراء تحليلات مخبرية للاعبي الفريقين".


من جانب آخر، دعت مندوبية وزارة الصحة، الفريقين، إلى إخضاع اللاعبين لفحص إضافي، في اليوم السابع، أي بعد مرور 7 أيام على يومه الأربعاء: "نوصي بضرورة إجراء تحليلات مخبرية للاعبين الفريقين، بعد المباراة مع مراقبة معايير السلامة الصحية (تباعد، ارتداء الكمامة، غسل اليدين)  وفحص في اليوم السابع".

وكانت مصادر خاصة، قد أكدت لـ"البطولة"، تأجيل المباراة، لكن بعد سلسلة من المفاوضات والتدخلات، تقرر بشكل رسمي إجراء اللقاء في موعده المحدد.


أخبار ذات صلة