السيتي ضد ريال مدريد .. مواجهة بين أفضل هجوم ضد أفضل دفاع في أوروبا - El botola - البطولة

السيتي ضد ريال مدريد .. مواجهة بين أفضل هجوم ضد أفضل دفاع في أوروبا

فاروق عصام (البطولة)
01 غشت 2020على الساعة15:07

يشترك نادي مع خصمهفي التطلع فقط إلى الذهاب لربع نهائي، من خلال مواجهة إياب دور الستة عشر في 7 أغسطس على ملعب الاتحاد.


ربما خسر فريق "بيب غوارديولا" لقب الممتاز هذا الموسم، لكنهم استفادوا من المباراة الختامية للتغلب على نورويتش 5-0، وإنهاء المنافسات كأكثر فريق في أوروبا غزارة برصيد 102 هدف، متغلبًا على 100 هدف لبايرن ميونيخ.


لذلك قمة ملعب الاتحاد، سيتواجه فيها أفضل هجوم في أوروبا وهو المستضيف، ضد أفضل دفاع في القارة تحت راية ريال مدريد.


وحصل لوس بلانكوس على لقب الدوري الإسباني على أساس التوازن والصلابة، بدءً من حاصد جائزة "زامورا" البلجيكي "تيبو كورتوا"، مرورًا بالمنسجمين "راموس وفاران" حتى رأس الحربة "كريم بنزيمة" الذي يشارك في المنظومة الدفاعية للمدرب "زين الدين زيدان".


استغل زيدان نقاط قوة فريقه لإيجاد تشكيلة قادرة على الفوز، وهو الذي لم يخسر منذ استئناف كرة القدم، وفهم الفرنسي أنه بدون "كريستيانو رونالدو" ومع بنزيمة كهداف، أن ريال مدريد سيلعب بشكل مختلف، والنتيجة هي فريق يسجل الأهداف، ويصل إلى 70 هدفًا في الموسم، ولكن الأهم من ذلك، كان تلقي 25 هدفاً فقط، مقارنة بـ 35 دخلت في شباك السيتي.



ربما الحقائق الرقمية تعكس شخصية المدربين، فالإسباني "غوارديولا" عاشق للهجوم، ودومًا يهتم بتحسين قدرات فريقه الهجومية على حساب الخطوط الخلفية، بينما زيدان فهو ملك التوازن، الذي يستطيع أن يُبقي فريقه في المنتصف دومًا، لذلك ستكون الجماهير أمام مواجهة بين هجوم "ضاري" ودفاع "حصين".


يذكر أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بتفوق الطرف الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، في العاصمة الإسبانية وعلى ملعب السانتياغو بيرنابيو.

أخبار ذات صلة