تأجيل مبارتيْ "الماص" و"الكاك" بـ3 أيام فقط رغم الحالات المُسجّلة .. قرارٌ يطرح علامات الاستفهام والاستغراب من مُتابعين! - El botola - البطولة

تأجيل مبارتيْ "الماص" و"الكاك" بـ3 أيام فقط رغم الحالات المُسجّلة .. قرارٌ يطرح علامات الاستفهام والاستغراب من مُتابعين!

أ.ر (البطولة)
25 يوليوز 2020على الساعة20:35

قوبل قرار برمجة مبارتيْ أمام ووداد تمارة ضد يوم الأربعاء القادم باستغراب المتابعين، لتداخل الموعد الجديد للمقابلتيْن مع فترة "العزل الصحي" الذي يظل ناديا "الماص" و"الكاك" مُلزمان بالخضوع له، بعد تسجيل حالات إيجابية بفيروس "كورونا" في صفوف الفريقيْن خلال هذا الأسبوع.


وفي الوقت الذي يوصي فيه "البروتوكول الصحي" بضرورة عزل مخالطي المصابين بالوباء لعدة أيام، لم تؤجِّل لجنة البرمجة التابعة للعصبة الاحترافية المقابلتيْن سوى بثلاثة أيام، في حين أن مبادئ السلامة المُعلنة طبياً تُقيِّد الأشخاص الذين خالطوا الأفراد المؤكدة إصابتهم بـ"كوفيد-19" بالعزل لعدة أيام، تفادياً لإمكانية اتساع رقعة الفيروس بشكل أكبر.


وكما أشارت "البطولة" إلى ذلك في إحدى موادها السابقة، تفاجأ النادي القنيطري بالموعد الجديد لمباراته أمام وداد تمارة، وهو ما دفعه إلى مراسلة العصبة الاحترافية وطلب تأجيل المقابلة، حتى تحظى مكوناته بمساحة زمنية تُمكِّنها من إنهاء الفترة الموصى بها طبياً لـ"العزل الصحي".


من جهته، أبدى نادي العاصمة العلمية ردّ فعلٍ مُماثلٍ لـ"الكاك"، حيث وضعته برمجة مباراته أمام جمعية سلا يوم الأربعاء محط تساؤل بشأن مدى احترام هذه الخطوة للإجراءات الاحترازية التي تتوخى الحد من انتشار الوباء التاجي على أرض الوطن.


ويبدو قرار لجنة البرمجة المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مثَار علامات استفهام واستغراب، خاصة أن المؤسسة الوصية على المستديرة بالمغرب لم تُكلِّف نفسها عناء بَسط وشرح حيثيات هذه المُعادلة، كما لم تضع في "الدليل الصحي" الذي أصدرته الخيارات البديلة في حال تسجيل إصابات في صفوف الأندية.


وستُجرى مواجهة وداد تمارة أمام النادي القنيطري على أرضية "الملعب البلدي" بتمارة، بينما ستُقام مقابلة المغرب الفاسي وجمعية سلا على البساط الأخضر لملعب "الحسن الثاني"، وذلك على الساعة الخامسة مساءً، لحساب الجولة الـ23 من "البطولة الاحترافية - القسم الثاني"، وفقاً للبرمجة المُحدّثة التي أعلنتها العصبة الاحترافية اليوم السبت.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة