"داخل الحياة المتواضعة لبييلسا في ليدز".. رفض البقاء في فندق 5 نجوم ويفضل الذهاب إلى التداريب مشيا على الأقدام - El botola - البطولة

"داخل الحياة المتواضعة لبييلسا في ليدز".. رفض البقاء في فندق 5 نجوم ويفضل الذهاب إلى التداريب مشيا على الأقدام

عصام فضولي
24 يوليوز 2020على الساعة10:30

أعاد المدرب الأرجنتيني نادي ، ، بعد غياب دام لـ16 سنة.

ونشرت صحيفة "ذا صن" تقريرا بعنوان "داخل الحياة المتواضعة لبييلسا في ليدز"، تحدثت فيه عن نمط العيش "البسيط" للمدرب صاحب 64 سنة، وشهوره الأولى بعد التوقيع للنادي، إضافة لفلسفته التدريبية التي تتسم بالقرب من اللاعبين ودفعهم للإحساس بتضحيات أنصار ليدز الكثر في إنكلترا.


* بدايات بييلسا مع ليدز يونايتد

ذكرت "ذا صن" أن بييلسا لم يعر اهتماما كبيرا لبنود وتفاصيل العقد، أثناء مفاوضاته مع مسؤولي ليدز في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيريس، بل كانت أهم طلباته أن تتم تهيئة مركز تداريب النادي "Thorp Arch" من الناحية اللوجستية، بالإضافة إلى وضع أَسِرَّة وأجهزة "بلايستيشن" أمام المسبح، تسمح للاعبين بالابتعاد عن ضغط المباريات والاسترخاء بين الحصص التدريبية.


* قرار الانتقال من فندق 5 نجوم لشقة صغيرة

وصل بييلسا لمدينة ليدز وقرر مالك النادي أندريا رادريزاني توفير إقامة رفيعة لمدرب النادي الجديد، بأفخم فندق في المدينة، لكن على عكس البرتغالي ، شعر الأرجنتيني سريعا بالملل وبدأ بنفسه البحث عن مسكن جديد، ليستقر رأيه على شقة صغيرة بغرفة نوم واحدة، أو ما يعرف في بريطانيا ب "Granny Flatt".

وشوهد المدرب السابق لـ الأرجنتيني، لعشرات المرات وهو يمشي لـ45 دقيقة بين شقته ومركز تداريب نادي ليدز، حاملا حقيبة رياضية ودفتر ملاحظاته، إذ التقط له أنصار النادي صورا عديدة بحي "Wetherby"، كما أكد العديد من الصحفيين أنهم عرضوا عليه مرارا توصيله لكن رده كان دوما لبقا بعبارة "شكرا أفضل المشي".

* تواضع بييلسا أدهش الإنجليز

سأل صحفي ألماني في فبراير من سنة 2019، بييلسا عن تألقه كمدير فني وإنجازاته أينما حل وارتحل، فكان جواب الأرجنتيني يحمل الكثير من معاني التواضع، إذ قال: "أولا لا يمكنني القول أنني مدرب ناجح. ربما أقول العكس، لأن من بين الأمور التي قد تسمعها عني أنني لم أحقق الكثير من الألقاب. يمكنك البحث في الأمر".

كما يُشاهَد "المجنون - El loco"، دوما وهو يقوم بالتبضع في متاجر عادية، مرتديا زي ليدز يونايتد، ويعتاد تناول العشاء بطعم "سان أنجيلو" في نفس الحي حيث يقطن.

* الاجتماع بالطاقم التدريبي في مقهى

أكدت صحيفة "ذا صن" أن بييلسا لما لا يكون بمركز تداريب ليدز، حيث وضع له النادي تحت تصرفه مطبخا وسريرا وغرفة، فإنه يجتمع لساعات مع طاقمه التدريبي بأحد المقاهي الشهيرة في منطقة "Wetherby"، إذ يشتغلون حول الخطط والتكتيك وجدول المباريات المقبلة للنادي الأصفر، الذي يعد أحد أكثر أندية إنجلترا شعبية.


وأكد ملاك المقهى، أن الأرجنتيني يدفع اشتراكا شهريا مقابل حجز نفس الطاولة، حيث يعمل مع طاقمه الفني.

* مدربون كبار تتلمذوا على يديه

يُعتبر بيلسا واحداً من الشخصيات الأكثر تأثيراً في العصر الحديث على المدربين من بلاده، ونذكر منهم  و ومارسيلو غالاردو. فصاحب 64 سنة اشتهر في العديد من محطات مسيرته، تحديداً خلال فترة توليه تدريب منتخبي الأرجنتين وتشيلي ومرسيليا الفرنسي، بطريقة لعب 3-3-3-1، بناءً على ثلاثة مدافعين وثلاثة في خط الوسط وثلاثة من لاعبي خط الوسط المهاجمين (واحد رقم 10 واثنان من الجناحين)، وواحد في مركز المهاجم، وهو ما يسمح بتحولات سريعة من الدفاع إلى الهجوم.


تأثر بييلسا بالعديد من المدربين الكبار، لكن أهمهم كان سيزار لويس مينوتي، الذي حقق مع الأرجنتين لقب كأس العالم 1978 للمرة الأولى في تاريخ بلاد "التانغو"، وأشرف على برشلونة الإسباني. أما الاسم الثاني فهو كارلوس بيلاردو صاحب الإنجاز في مونديال 1986.

أخبار ذات صلة