وفاة هانتر (76 عاما) نجم ليدز السابق بعد إصابته بفيروس "كورونا" - البطولة

وفاة هانتر (76 عاما) نجم ليدز السابق بعد إصابته بفيروس "كورونا"

وكالات: رويترز
17 أبريل 2020 على الساعة 16:27

قال نادي ، المنافس في ، اليوم الجمعة، إن نجمه السابق نورمان هانتر، توفي عن 76 عاما، بعد تعرضه للإصابة بـ"فيروس كورونا".


وأضاف النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: "نقل نورمان إلى المستشفى في الأسبوع الماضي، بعد ثبوت إصابته بفيروس كوفيد-19، ورغم مقاومته المرض والجهود الكبيرة التي بذلها الطاقم الطبي، فإنه خسر المعركة في ساعة مبكرة من صباح اليوم".



وشارك هانتر في 726 مباراة مع ليدز يونايتد، على مدار 15 عاما، واشتهر خلال هذه الفترة بقوة التحاماته مع الخصوم.


وفي صفوف ليدز، فاز هانتر بلقبين وبلقب في ، وبلقب في ، وشارك مع الفريق في المباراة النهائية لكأس أوروبا عام 1975، والتي انتهت بهزيمته أمام الألماني.


وكان هانتر أيضا ضمن تشكيلة الفائز بكأس العالم 1966، دون أن يلعب، وشارك بديلا في هزيمة منتخب إنجلترا 3-2 أمام ألمانيا في دور الثمانية في كأس العالم 1970.


كما كان هانتر الذي خاض 28 مباراة دولية مع منتخب بلاده، أول فائز بلقب جائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في العام في 1974.


وقال النادي عن اللاعب الراحل: "سيترك فراغا كبيرا في قلوب أسرة ليدز يونايتد. وستبقى إنجازاته خالدة، وقلوبنا مع أسرته وأصدقائه في هذا الوقت العصيب جدا".


وقالت رابطة اللاعبين المحترفين، إن كرة القدم فقدت أسطورة.


ووصفه زميله السابق في منتخب إنجلترا، آلان مولري، بأنه رجل لم يفقد روحه القتالية حتى أثناء العطلات.


وقال مولري لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية: "كنا نذهب في رحلات بحرية سويا".


وقال مولري إنه في إحدى الرحلات، لعب في مواجهة بعض أفراد الطاقم بكل جدية، وكأنه في مباراة فعلية قائلا: "لا بد أن نفوز، لا يمكن أن نتركهم ينتصرون".


وأضاف مولري: "عندما تتحدث عنه كلاعب كرة قدم، فهو ربما واحد من أصعب اللاعبين الذين من الممكن أن تواجههم. وخارج الملعب فهو شخص في غاية الرقة".