"الأولتراس المغربي" يفتح النار في وجه لقجع ويدعو لفصل السياسة عن الرياضة! - El botola - البطولة

"الأولتراس المغربي" يفتح النار في وجه لقجع ويدعو لفصل السياسة عن الرياضة!

عبد اللطيف الإدريسي (البطولة)
22 يوليوز 2020على الساعة16:05

أصدرت العديد من الفصائل المساندة للأندية المحلية، "بلاغات نارية"، تتضمن رسائل و إتهامات "شديدة اللهجة"، للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها فوزي لقجع.


و إتهمت هذه "الأولترات" "جامعة الكرة"، بسوء التسيير و "الفساد" حسب بلاغاتها، مؤكدة أن بعض القرارات تصدر بسبب أبعاد سياسية قبل أن تكون رياضية، ما تسبب في عرقلة تطور الكرة الوطنية ككل "حسب قولها دائما".


و عنون فصيل "فاتال تايغرز" المساند لنادي ، بلاغه بـ"عندما تختلط الرياضة بالسياسة يصبح كل شيء مباح"، معبرا عن استغرابه من القرار الأخير الصادر من اللجنة القانونية التابعة للجامعة، و المتعلق بخصم نقطتين من رصيد الفريق قبل 8 جولات من نهاية .


وأصدر الفصيل الأصفر بلاغا عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، جاء كالآتي:


بعد الفضيحة التي شاهدها الجميع، فضيحة خصم نقطتين من رصيد المغرب الفاسي، في مرحلة حرجة من مشوار الصعود، يُظهر نية مُبيتة لمن لهم مصالح في ضرب المغرب الفاسي، من داخل دواليب الجامعة، لأطراف تُبدع في الكولسة و حبك سيناريوهات، لتمنح الحق لمن لا حق له، لتنتصر لأيادٍ ملطخة بخبث السياسية وتمارس تعسف واضح ضد فريق شرف المغرب قارياً عبر التاريخ بدون دعم السلطة و المال غير المشروع، كما هو معهود لفرق معينة، إذ يعتبر تاريخهم كله مكتوب بالتدخلات الفوقية و البرقيات المرسولة، إلاّ أن هذه المرة تجاوز الأمر عن حده حيت اهتز الرأي العام لهذه الفضيحة و الكل استنكر هذا القرار الأرعن، الذي لا يمث للمسؤولية بصلة، قرار يظهر إنحياز جامعة (تحصد سلسلة من الخسائر و الفضائح)،لفرق معروفة باستغلالها لسلطة المال و السياسة، لبسط سيطرتها على كرة القدم الشعبية، و حصر التنافس في قطب واحد، مع إلغاء باقي جهات و مناطق المغرب، و هي سياسة ممنهجة، تظهر في قرارات و أحكام غير منطقية ، زيادة بدعم لامشروط من إعلام فاسد يسوق لنوع واحد من كرة القدم، و يسلط الضوء على جهة واحدة و قطب واحد، ضاربين مبدأ التنافس الشريف و تكافئ الفرص.


و انطلاقاً من حقنا المشروع في الإحتجاج و انتقاد الجامعة، قررت المجموعة بإيصال رسالتها من أمام مقر الجامعة بالرباط، لفضح ما يدور بداخل أسوارها من كولسة و فساد، حيث وضعت المجموعة أصبعها على الجرح، الذي سيسبب في بثر متعة كرة القدم لو استمر الأمر على هذا المنوال، فسنشاهد معركة انتخابية حزبية، و ليست معركة كروية و رياضية، و هذا ما لخصته رسالة المجموعة.

"جامعة منحازة لفرق معينة... لمصالح انتخابية".


و من جهتها أصدرت "أولترا عسكاري" المساندة لنادي الجيش الملكي، بلاغا عبر صفحاتها في مواقع التواصل الإجتماعي، وجهت من خلاله أصابع الإتهام لـ"جامعة الكرة"، بخصوص المشاكل التسييرية التي تعاني منها "المستديرة" في المملكة "حسب وصفها".


و اعتبر الفصيل العسكري المذكور، أن طريقة تعامل الجامعة مع مختلف القضايا، سبب في جل المشاكل، بالقول: "أحكام و قرارات تعيدنا إلى أيام التسلط الكروي، لتساهم بشكل كبير في نشر الفتنة و الإحتقان بين صفوف الجماهير و الفرق المغربية".


و في سياق ذي صلة وكما سبق وأشارت "البطولة" في مواد سابقة، أصدر الفصيل الودادي "الوينرز"، بلاغا "ناريا" عبر صفحاته الرسمية، يتضمن رسائل و اتهامات مباشرة لفوزي لقجع، بعنوان "الزبونية و المحسوبية خليهم فالمالية".

أخبار ذات صلة