رسميا | تعيين نيكو كوفاتش مدربا لفريق موناكو - El botola - البطولة

رسميا | تعيين نيكو كوفاتش مدربا لفريق موناكو

وكالات: د.ب.أ
19 يوليوز 2020على الساعة20:00

أعلن نادي اليوم الأحد، تعاقده رسميا مع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، المدير الفني السابق لفريق الألماني.


وأكد النادي الفرنسي اليوم الأحد أن عقد كوفاتش لثلاثة مواسم، ليخلف بذلك روبرت مورينو، الذي كان قد تم تعيينه مدربا للفريق في أواخر العام الماضي.

وسيكون كوفاتش مسؤولا عن موناكو في مركز تدريب "لا توربي" غدا الاثنين، في إطار استعدادات الفريق لانطلاق الموسم الجديد في 23 غشت المقبل.


كان موناكو أعلن في وقت سابق اليوم إقالة مورينو، غير أن النادي لم يحدد في بيانه من سيخلف المدرب المقال في تولي القيادة الفنية للفريق، غير أن تقاريرا أولية كشفت أن كوفاتش سيكون المدرب القادم للفريق.


وكتب النادي أيضا في بيان قصير، أنه تم إبلاغ الإسباني مورينو في اجتماع تمهيدي أمس السبت بقرار إقالته.


وقال أوليج بيتروف، نائب رئيس النادي: "لقد تباعدت طرقنا بصورة أبكر مما كان متوقعا لها، لكني أريد أن أشكر روبرت مورينو أنه قبل التحدي".


يشار إلى أن مورينو، الذي تولى تدريب منتخب بلاده لفترة قصيرة، كان قد تولى تدريب موناكو في نهاية 2019، وكان من المفترض أن ينتهي عقده في آخر يونيو 2022.


واحتل موناكو المركز التاسع في مسابقة الدوري التي تم إلغاؤها بسبب جائحة "كورونا".


كان كوفاتش عاطلا عن العمل منذ إقالته من تدريب بايرن في نوفمبر الماضي. علما بأنه توج مع الفريق البافاري بالثنائية المحلية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا) موسم 2018 / 2019، فيما فاز بكأس ألمانيا مع آينتراخت فرانكفورت في الموسم السابق. كما سبق له تدريب المنتخب الكرواتي ما بين عامي 2013 و2015.

أخبار ذات صلة