كيتا بالدي يستأجر مبنى من 3 طوابق لإيواء 90 مهاجرا سنغاليا "بدون مأوى" في إسبانيا! - البطولة

كيتا بالدي يستأجر مبنى من 3 طوابق لإيواء 90 مهاجرا سنغاليا "بدون مأوى" في إسبانيا!

جمال ملكي (البطولة)
04 يونيو 2020 على الساعة 17:30

أقدم نجم نادي ، كيتا بالدي، على خطوة لاقت تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قرر التكفل بـ90 مهاجرا سنغاليا، من أصل 200، يتواجدون بمدينة "لايدا" (في إقليم كتالونيا).


وكان المهاجم ، قد أعلن قبل أيام قليلة، أنه قرر التكفل بـ200 مهاجر سنغالي بدون مأوى، وذلك بدفع إقامتهم وأيضا مصاريف التغذية، لمدة 4 أشهر، إلا أن العديد من الفنادق رفضت تلبية طلب اللاعب، الذي أوضح: "نتواجد في نظام قبيح، حيث يصبح استئجار منزل أو أي شيء آخر، مشكلة بسبب لون البشرة أو الجنسية"، كما وعد كيتا هؤلاء المهاجرين بأن يجد حلا لمشكلتهم: "أطلب منكم القوة والصبر، لن أستسلم وسأفي بوعدي مهما كلفني ذلك!".

واستأجر بالدي، عمارة تتكون 3 طوابق، لإيواء هؤلاء المهاجرين السنغاليين (عددهم 90)، كما سيتكفل بتزويدهم بالطعام، في انتظار أن يتمكن من إيجاد أماكن أخرى، لاستقبال باقي المهاجرين، علما أن اللاعب، يقف شخصيا على هذا العمل.


وكان كيتا، قد قال عبر حسابه الرسمي على 'إنستغرام': "ينامون في الشارع، وليس لديهم أكل. يشتغلون 12 ساعة في اليوم، ولم يتوقفوا عن العمل رغم تفشي فيروس 'كورونا'. أغلب هؤلاء الأشخاص من السنغال، وقررت المساعدة، والقيام بما يمكنني القيام به".


ووعد بالدي هؤلاء المهاجرين، بأن يطعمهم ويزودهم بالملابس، إلى غاية شهر شتنبر.