رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم: "السماح بدخول 20 أو 40 ألف متفرج في زمن 'كورونا' يعتبر جريمة!" - El botola - البطولة

رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم: "السماح بدخول 20 أو 40 ألف متفرج في زمن 'كورونا' يعتبر جريمة!"

جمال ملكي (البطولة)
16 يوليوز 2020على الساعة20:00

حذر رئيس ، سيدو مبومبو نجويا، من التعجيل بعودة الجماهير إلى المدرجات في بلاده، مؤكدا أن ذلك، يعتبر بمثابة "جريمة" في حق البشرية.


وعقد مبومبو، ندوة صحفية يومه الخميس، ألمح خلالها، أن الدوري الكاميروني في موسمه الجديد (2020-21)، سينطلق في شهر شتنبر أو أكتوبر القادم، والمباريات قد تلعب بدون جمهور، نظرا للوضع الصحي الذي تعيشه البلاد، جراء تفشي فيروس "كورونا".


وقال مبومبو: "في الكاميرون، سجلنا أزيد من 15 ألف إصابة بفيروس كورونا، وصحة المواطنين ليس لها ثمن. لا يمكننا العبث بحياة الناس. بالنسبة لي، السماح بحضور 20 أو 40 ألف متفرج في المدرجات، يعتبر جريمة".


وأضاف: "أتفهم رغبة الجميع في العودة إلى المدرجات، لكن علينا أن نتخذ الخطوات بالشكل الصحيح، مع احترام الشروط التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومنظمة الصحة العالمية. لن نبدأ، حتى نتأكد أن كل الظروف تسمح بذلك".


وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد اختار الكاميرون لاستضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا، إلا أن البلاد قدمت اعتذارها، وطلبت سحب شرف الاستقبال على أراضيها.

أخبار ذات صلة