بعد زياش.. تشيلسي يقترب من التعاقد مع أندري أونانا من أياكس - البطولة

بعد زياش.. تشيلسي يقترب من التعاقد مع أندري أونانا من أياكس

عصام فضولي
13 يوليوز 2020 على الساعة 21:28

دخل نادي الإنجليزي سوق الانتقالات الحالية بقوة، بعد نجاحه في الظفر بتوقيع كل من المهاجم الدولي الألماني قادما من نادي الألماني، بالإضافة لضم النجم الدولي وصانع ألعاب أمستردام الهولندي حكيم مقابل 40 مليون يورو، في ثامن أغلى صفقة في تاريخ النادي اللندني.


ويبدو من الواضح أن المدير الفني فرانك ، بات عازمًا على إبرام صفقات جديدة من العيار الثقيل لتدعيم صفوف الفريق للعودة إلى مقارعة الكبار الموسم المقبل محليا وأوروبيا، بعد سنوات من التراجع في سوق انتقالات اللاعبين.


وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن نادي تشيلسي دخل في مفاوضات متقدمة مع الحارس الدولي الكاميروني لنادي أياكس أمستردام، (24 سنة)، حيث ترى فيه الإدارة التقنية الخيار الأنسب لتعويض الرحيل المحتمل للحارس الإسباني "كيبا" الذي قدم لقلعة "ستامفورد بريدج" صيف 2018 مقابل 80 مليون يورو، قادما من أتلتيك بيلباو الباسكي، بيد أن مستوياته لم تقنع أبدًا إدارة وجماهير النادي.

كما أكدت صحيفة "ديلي ميل" اهتمام تشيلسي بالحارس الذي تلقى تكوينه في أكاديمية نادي برشلونة، وتابعت "صفقة أونانا لن تتعدى 30 مليون يورو، اللاعب لديه اتفاق شفوي مع مدرب أياكس تين هاغ يسمح له بالرحيل عن النادي في حالة وصول عرض جيد. تشيلسي سيستفيد من علاقته الممتازة مع أياكس في مفاوضات أونانا بعد ضم النجم المغربي زياش".


"لامبارد وإدارة البلوز تفكر في إعارة الحارس الإسباني كيبا لنادي فالنسيا لموسمين. مستواه أحبط الجميع في ستامفورد بريدج لدرجة أن المدرب وضعه على الدكة طيلة شهر فبراير الماضي، قبل توقف النشاط الكروي بسبب فيروس كوفيد-19"، تضيف صحيفة "ذا صن".


وتبدو حظوظ نجاح صفقة انتقال الحارس الكاميروني الشاب لتشيلسي "وافرة"، ليلعب إلى جانب صديقه وزميله السابق في نادي العاصمة الهولندية، حكيم زياش، ولعب أونانا بقميص أياكس امستردام 178 مباراة في مختلف المسابقات، كما وصل رفقته الموسم الماضي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في موسم استثنائي كان للنجم المغربي زياش دور كبير فيه.