"الأسماء المغربية" تكتسح المشهد بالميركاتو الصيفي.. من حكيم زياش وصولا إلى أشرف حكيمي - El botola - البطولة

"الأسماء المغربية" تكتسح المشهد بالميركاتو الصيفي.. من حكيم زياش وصولا إلى أشرف حكيمي

إسماعيل نعمان
01 يوليوز 2020على الساعة22:10

تشهد الأيام الحالية آخر فصول الموسم الكروي بأوروبا، وانطلاق حلقات جديدة من مسلسل "الميركاتو الصيفي"، وهي الفترة التي تعرف نشاطا ومتابعة غير معهودتين من وسائل الإعلام، بخصوص انتقال أحد الأسماء، أو اهتمام ثلة من الأندية بخدمات لاعب معين.

ووسط غمرة من الأخبار المتعلقة بملف الإنتقالات، يجد المغاربة أنفسهم متابعين لأخبار اللاعبين المحترفين، أملا في انتقال "زئير" أحدها للدوريات الأوروبية الكبرى، والبصم على أداء "مشرف" قد يجعل الراية الوطنية ترفرف في المحافل الكروية العالمية.


لكن بداية الميركاتو الصيفي لهذا الموسم لم تكن كسابقتها، فالمتتبع الوطني أضحى فخورا باكتساء بوابة الإنتقالات الصيفية لألوان الراية المغربية، بعد استحواذ قضية انتقال ، لاعب ، إلى ، ورحيل ، "مايسترو" ، لنادي الإنجليزي، على اهتمام الشأن الكروي بـ"القارة العجوز".

"مغربية الميركاتو الصيفي" لم تمر مرور الكرام على إعلاميي القارة الأوروبية، حيث خصص الصحفي الإيطالي "الشهير"، جيانلوكا دي مارزيو، قسطا وفيرا للأبطال المغاربة الذين استحوذوا على المشهد الصيفي للإنتقالات الخاصة باللاعبين.


وأرجع دي مارزيو السبب وراء الهيمنة المغربية، للأداء الكبير الذي قدمته النخبة الوطنية خلال النسخة الأخيرة من 2018 بروسيا، والمستوى "المشرف" الذي ظهر به "الأسود" آنذاك بإحراجهم لـ"الماتادور" الإسباني، والكتيبة البرتغالية بقيادة .

واعتبر الإعلامي الإيطالي مسألة انتقال أشرف حكيمي للإنتر بمثابة "ضربة معلم"، وأهم صفقة في الميركاتو لحدود اللحظة، بعد العروض التي بصم عليها رفقة ، ما دفع المختصين لتصنيفه ضمن خانة "أفضل" اللاعبين على مستوى مركز الظهير في العالم.


وأشار دي مارزيو لتوقيع زياش رفقة تشيلسي الإنجليزي، خلال شهر فبراير الماضي، منهيا بذلك مسلسلا من الترقب والإنتظار فيما يخص وجهة مايسترو "الأسود" المقبلة بعد تردد دام لسنتين.

ونوه الصحفي "الشهير" بالمنافسة المثيرة التي شهدتها الأمتار الأخيرة، من سباق التعاقد مع الموهبة المغربية ، وهي المنافسة التي انتهت بتوقيع متوسط ميدان في صفوف نادي بعد صراع كبير بينها وبين .


ومن جهة أخرى، لقب دي مارزيو نصير مزراوي بـ"القطعة الناذرة" في صفوف المنتخب المغربي، متوقعا منه الإنتقال لإحدى أندية الدوري الإيطالي صيف الموسم الحالي، بعد تعثر مفاوضات التجديد بينه وبين ناديه أياكس أمستردام.

وعبر الصحفي ذاته، عن إعجابه الكبير بالصفقة التي أبرمها الإسباني مع ، لاعب الأسبق، معتبرا إياه نقطة قوة في كتيبة ، قائد العارضة الفنية للفريق الأندلسي، نظرا للسرعة، اللياقة البدنية والذكاء الذي يتسم بهم مهاجم "الأسود".

ومن المنتظر أن تحظى "العناصر الوطنية" بمتابعة كبرى انطلاقا من الموسم المقبل، على أمل البصم على مستويات "أرقى"، تخول لها السيطرة بشكل متواصل على الميركاتو، وتدفعها لتسطير أسماؤها بقوة فوق سماء الملاعب الأوروبية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة