ما هي قصة "هوانغ هي تشان" اللاعب الذي رفض ليفربول من أجل لايبزيج؟ - البطولة

ما هي قصة "هوانغ هي تشان" اللاعب الذي رفض ليفربول من أجل لايبزيج؟

فاروق عصام (البطولة)
01 يوليوز 2020 على الساعة 15:29

أصبح المهاجم الكوري الجنوبي "هوانغ هي تشان" على وشك الانتقال من فريقه الحالي ريد بول سالسبورغ النمساوي للأخ غير الشقيق ريد بول لايبزيج الألماني، خلال الميركاتو الصيفي 2020.


ومن المفهوم وفق مصادر شبكة "سكاي سبورتس" أن فريق البوندسليجا فاز في السباق من أجل التوقيع مع اللاعب الكوري الجنوبي، حيث دخل في منافسة من عملاق الدوري الإنجليزي ليفربول، في صفقة قدرت بقيمة 10 ملايين يورو، من المقرر أن تكتمل في المستقبل القريب.


وأكد المدير الرياضي في سالزبورغ "كريستوف فرويند" مؤخرا اهتمام لايبزيج باللاعب البالغ من العمر 24 عاما، والذي لم يتبق سوى عام واحد على عقده مع بطل النمسا، واتجهت الإدارة المدعومة من شركة "ريد بول" للموافقة على عرض النادي المدعوم من ذات المؤسسة!


من هو هوانغ هي تشان؟


هو مهاجم آسيوي يمتاز بكافة الصفات الأوروبية، واستطاع كسب الكثير من الخبرات لمدة أعوام من التجربة، رفقة ناديه سالسبورغ، والذي يعتبر منجم للجواهر في أوروبا حاليًا.


ولعب المهاجم الهدّاف 38 مباراة هذا الموسم بقميص سالزبورغ، مُسجلاً 16 هدفاً ومُقدمًا 21 تمريرة حاسمة، ليتم التقاطه أو اقتراحه على إدارة لايبزيج، من أجل تعويض المهاجم الألماني "تيمو فيرنر"، الذي رحل إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.




هوانغ لاعب عصري يستطيع اللعب في مراكز عدة في خط الهجوم، صحيفة "بيلد" الألمانية قامت بتشبيه انطلاقته بانطلاقة نجم مانشستر سيتي "سيرجيو أجويرو"، وقالت عنه إنه سوف يُنسي جماهير لايبزيج معشوقهم فيرنر بأهدافه وتمريراته الحاسمة التي لا تنقطع.


لماذا رفض ليفربول؟


شدّد مراسلو شبكة "سكاي ألمانيا" أن نادي ليفربول سعى بقوة من أجل التعاقد مع اللاعب الكوري الجنوبي، وفق سياسة إدارة بطل إنجلترا للترويج لاسم وعلامة ليفربول في قارة آسيا، بعد التعاقد مع الياباني "تاكومي مينامينو" من الفريق ذاته، بعدما أصبحت شعبية ليفربول ممتدة في أفريقيا نتيجة وجود الثلاثي "ماني وكيتا وصلاح" بين كتيبة الألماني "يورجن كلوب".


ورغم علاقة ليفربول القوية بإدارة النادي النمساوي الذي صدّر لهم نجمهم السنغالي "ساديو ماني" بعد محطة ساوثامبتون، إلا أنه كما يُقال "الجار أولى بالشفعة"، ولايبزيج يحمل ذات الراية، لذلك سيكون من الصعب منافسته في التوقيع مع أي عنصر من ريد بول سالسبورغ، وخاصة حين يتعلق الأمر بأحد اللاعبين القلائل الذين راوغوا "فيرجيل فان دايك" خلال الموسم الماضي.





وتحدثت المصادر كذلك عن رغبة اللاعب في المشاركة الأساسية، وبعد رؤية ما حدث لمينامينو في مبارياته الأولى مع ليفربول، وجلوسه المتكرر على مقاعد البدلاء لم يرد هوانغ لنفسه المرور بذات التجربة.


كما تم التعهد له في لايبزيج أنه سوف يحصل على فرصه كاملة، خاصة بعد رحيل فيرنر واحتياج الفريق الذي تأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لتدعيم هجومي في الميركاتو الصيفي 2020.


طاغات متعلقة