جائزة مارك فيفيان .. المغربي يونس عبد الحميد ثالث أفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي - El botola - البطولة

جائزة مارك فيفيان .. المغربي يونس عبد الحميد ثالث أفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي

شيماء لقرافي
01 يوليوز 2020على الساعة13:00

احتل الدولي المغربي ومدافع نادي "" الفرنسي، ، المركز الثالث في ترتيب أفضل لاعب أفريقي ب خلال الموسم الكروي الحالي.


وترشح اللاعب المغربي "يونس عبد الحميد" لنيل جائزة مارك فيفيان فوي، للمنافسة على لقب أفضل لاعب أفريقي ممارس في أندية البطولة الفرنسية، مع 11 لاعبا مرشحا.


وعرفت لائحة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة مارك فيفيان، كل من المدافع المغربي "يونس عبد الحميد"، والجزائري "أندي ديلور لاعب نادي "مونبلييه" ومواطنه "إسلام سليماني" مهاجم "موناكو"، والسنغالي إدريسا جايي "باريس سان جيرمان"، والنيجيري فيكتور أوسيمين نادي "ليل" وموسى سيمون "فريق نانت"، بالإضافة إلى الغابوني دينيس بوانجا "سانت إتيان" و المالي هاماري تراوري "نادي رين".


وفاز المهاجم النيجيري "فيكتور أوسيمين" بالجائزة بعدما جاء في المركز الأول، فين حين احتل المهاجم الجزائري "إسلام سليماني" المركز الثاني، متقدما على "يونس عبد الحميد" الذي جاء في المركز الثالث من ترتيب اللائحة.


وقدم يونس عبد الحميد أداء جيدا هذا الموسم رفقة نادي ستاد دو ريمس، مما جعله من بين المرشحين للتتويج بلقب أفضل لاعب بالدوري الفرنسي.


جدير بالذكر، أن الجائزة المذكورة تحمل إسم اللاعب الكاميروني "مارك فيفيان فوي"، الراحل سنة 2003 عن عمر يناهز 28 عاما، بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال أحد المباريات على أرضية ملعب "جيرلاند" في مدينة ليون الفرنسية، ضمن مسابقة "كاس القارات".

أخبار ذات صلة