في زمن "جائحة كورونا".. ليونيل ميسي أفضل من كريستيانو رونالدو - El botola - البطولة

في زمن "جائحة كورونا".. ليونيل ميسي أفضل من كريستيانو رونالدو

جمال ملكي (البطولة)
18 يونيو 2020على الساعة20:20

عادت الحياة لكرة الكرة في إسبانيا وإيطاليا، ومعهما عاد الحديث عن الصراع بين و، رغم أنهما لا يتنافسان في نفس المسابقة.


رغم انتقاله إلى ، إلا أن ذلك لم يمنع كريستيانو، من مواصلة "التنافس" مع ميسي، ليظهر كل واحد منهما، من هو الأفضل في العالم، علما أن نجم ، تُوج السنة الماضية بالكرة الذهبية للمرة السادسة في مسيرته، كما نال جائزة "الأفضل" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (أفضل لاعب في العالم).

وتُظهر الأرقام، أن ميسي أفضل من كريستيانو في زمن "كورونا"، أي منذ استئناف الكرة بعد توقف دام 3 أشهر، فإن أرقام "البرغوث" أفضل من خصمه البرتغالي.

وخاض ميسي ورونالدو، مباراتين لكل واحد منهما، منذ عودة الكرة في زمن "الجائحة": سجل ميسي هدفين (أمام مايوركا و) وقدم تمريرتين حاسمتين (أمام )، بالمقابل بقي "الدون" بدون أهداف، و0 تمريرة حاسمة، كما أنه خسر يوم أمس في نهائي ، أمام .

من جانب آخر، يتعرض كريستيانو للانتقادات في إيطاليا، كونه لم يكن قادرا على قيادة فريقه للفوز بالكأس، بالمقابل، عبارات الإشادة انهالت على ميسي، الذي اعتبره الكثيرون، أنه السبب الرئيسي في فوز برشلونة على مايوركا السبت الماضي (0-4).

تجدر الإشارة، إلى أن ميسي، سجل 26 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم (21 في ، 2 في ، 2 في ، 1 في )، وخاض 33 مباراة (2,820 دقيقة) بالإضافة إلى 18 تمريرة حاسمة (14 في الليغا، 3 في دوري الأبطال، 1 في كأس الملك)، بينما سجل كريستيانو 25 هدفا (21 في ، 2 في دوري الأبطال، 2 في كأس إيطاليا)، في 34 مباراة (3,017 دقيقة) بالإضافة إلى 4 تمريرات حاسمة (3 في الدوري، 1 في دوري الأبطال).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة