في زمن كورونا.. نسبة متابعة الليجا ترتفع بأكثر من 48% - El botola - البطولة

رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس - فيروس كورونا

في زمن كورونا.. نسبة متابعة الليجا ترتفع بأكثر من 48%

رويترز
18 يونيو 2020على الساعة10:03

قالت رابطة ، إن نسبة متابعة الدوري عالميا ارتفعت بأكثر من 48% منذ عودة الموسم، عقب توقفه لنحو ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبالاطلاع على دراسة إحصائية للجولة الأولى من المباريات بعد استئناف البطولة في 11 يونيو، بدون جماهير، قالت الرابطة إن أكبر نسبة من الزيادة جاءت في أفريقيا، إذ وصلت إلى 73%.

وزادت نسبة المتابعة في آسيا أيضا ووصلت إلى 72%، حيث أبرمت الرابطة اتفاقا مع فيسبوك لإذاعة المباريات مجانا في شبه القارة الهندية منذ 2018.

وفي أوروبا زادت المتابعة بنسبة تجاوزت 56%، وكانت الزيادة واضحة للغاية في بلجيكا (130%) والتي ألغت الموسم المحلي بسبب الجائحة.

وارتفعت المتابعة محليا بنسبة 12%.

وقال متحدث باسم الرابطة أن أكثر المباريات متابعة كانت فوز 3-1 على إيبار ثم تغلب 4-صفر على ريال مايوركا ثم انتصار 2-صفر على غريمه وجاره ريال بيتيس، والتي كانت أول مباراة منذ استئناف الموسم.

وأوضح خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري "نشعر بالسعادة بعودة اللعب مرة أخرى ونحن سعداء بهذه الفرصة بإقامة أحداث رياضية حية، في وقت لا تقام فيه مثل هذه الأحداث حول العالم، نأمل استئناف البطولات في مناطق أخرى قريبا، لأنه أمر مهم للجماهير والصناعة".

وأضاف أوسكار مايو رئيس قطاع التسويق والتطوير الدولي بالرابطة "نحن سعداء بالارتفاع المتسارع في أعداد متابعي الدوري الإسباني عالميا، كنا نعلم أن الجماهير حول العالم كانت بحاجة للمتعة والإثارة اللتين نقدمهما".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة