رسميًا | استكمال دوري أبطال أوروبا في "البرتغال" .. والدوري الأوروبي في "ألمانيا" - El botola - البطولة

رسميًا | استكمال دوري أبطال أوروبا في "البرتغال" .. والدوري الأوروبي في "ألمانيا"

فاروق عصام (البطولة)
17 يونيو 2020على الساعة13:51

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء، إقامة ما تبقى من نسخة هذا العام من بطولة دوري أبطال أوروبا، بداية من الدور ربع النهائي، في عاصمة البرتغال "لشبونة"، بنظام "دورة سريعة ومجمعة" تحسم بها المسابقة في غضون 11 يومًا فقط.


وستستضيف لشبونة ما تبقى من دوري الأبطال، بداية من الدور ربع النهائي فصاعدًا، وستقام المباراة النهائية في 23 أغسطس، بينما ستقام بقية مباريات الدوري الأوروبي في مدن ألمانية.


كما تقرر بشكل رسمي أن يتم لعب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، وتحديدًا مباريات الإياب المتبقية، في الملاعب التي كان من المقرر أن تحتضن اللقاءات قبل "فيروس كورونا"، حفاظًا على مبدأ تكافؤ الفرص، بعد لعب مباريات الذهاب في ملاعب الفرق المستضيفة.


وستلعب مباريات دور الستة عشر يومي 7-8 أغسطس، ولن يتم السماح فيها بحضور الجماهير إلى الملاعب.





وبدءًا من دور الثمانية من دوري الأبطال فصاعدًا، ستكون كل جولة عبارة عن مباراة واحدة، سوف تبدأ في يوم 12 أغسطس، ويلي ذلك الدور قبل النهائي في 18-19 أغسطس، والنهائي في 23 أغسطس.


وعلى الجانب الآخر فيما يخص بطولة الدوري الأوروبي، سيتم خوض ربع نهائي المسابقة في الفترة ما بين 10 و 21 أغسطس في المدن الألمانية دويسبورغ وجيلسنكيرشن وفرانكفورت وكولونيا، مع تحديد الجدول بالتفاصيل في وقت لاحق من قبل "اليويفا".


وأخيرًا، سيتم ترحيل المدن المضيفة المعروفة مسبقًا لنهائيات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، خلال الأربع سنوات القادمة، بداية من اسطنبول في عام 2021.


وستستضيف سان بيتربورج الآن نهائي دوري الأبطال لنسخة 2022، وميونيخ نهائي 2023 واستاد ويمبلي نهائي 2024.


أخبار ذات صلة