عودة لويس سواريز "الجائع" تمنح دفعة قوية لبرشلونة - El botola - البطولة

لويس سواريز في تدريبات برشلونة - فيروس كورونا

عودة لويس سواريز "الجائع" تمنح دفعة قوية لبرشلونة

د ب أ
11 يونيو 2020على الساعة10:19

بينما شكل وباء كورونا كابوسا عالميا، استفاد قليلون للغاية من هذه الأزمة، ومن بينهم نجم كرة القدم الأوروجواياني ، مهاجم .

وبعد أسابيع طويلة من توقف فعاليات الموسم الكروي في إسبانيا بسبب تفشي الإصابات بـفيروس كورونا، يستطيع سواريز المشاركة فيما تبقى من الموسم بعد تعافيه من الإصابة.

وقد يلعب سواريز "الجائع" للمشاركات، دورا مهما في استكمال رحلة برشلونة للدفاع عن لقب هذا الموسم.

وكانت الإصابة في يناير والجراحة التي أجراها في غضروف الركبة اليمنى ستحرم سواريز من المشاركة في معظم المراحل الأخيرة من الموسم وربما منها جميعا، ولكن التوقف في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا منح اللاعب فرصة للتعافي.

وحصل سواريز على موافقة طبية قبل أيام بالمشاركة في مباريات برشلونة، ويراوده الأمل حاليا في أن يكون ضمن تشكيلة الفريق ضد ، بعد غد السبت، مع استئناف مسيرة الفريق في رحلة الدفاع عن اللقب.

ويتصدر برشلونة جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد.

وتتبقى 11 مباراة لكل فريق في المسابقة حتى نهاية هذا الموسم.

وقال سواريز على الموقع الإلكتروني لنادي برشلونة: "أشعر بأنني على خير ما يرام حيث تأقلمت مجددا مع التدريبات الجماعية، العودة بعد الإصابة أمر صعب، لأنك تشعر ببعض القلق ولكنني أستمتع بالعودة إلى الملاعب".


وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية الرياضية أن تدريبات الفريق شهدت حماسا من سواريز، أكثر من حماسه في أي وقت آخر، ووصفت الصحيفة اللاعب بأنه "مثل الطفل الذي حصل على حذاء جديد".


وتمثل عودة سواريز دعما هائلا لبرشلونة الذي يسعى للحفاظ على تقدمه أمام الريال.


ويتطلع سواريز الآن إلى العودة لانسجامه في اللعب والتعاون مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة.

ويتصدر ميسي قائمة هدافي المسابقة حتى الآن برصيد 19 هدفا، كما يتصدر قائمة أفضل صانعي الأهداف في المسابقة، حيث صنع 12 هدفا لزملائه حتى الآن.

ولكن ميسي غاب عن بعض الحصص التدريبية للفريق في الفترة الماضية بسبب إضافة في الفخذ.

ورغم هذا، قال كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة إن ميسي بحالة رائعة ويمكنه المشاركة في المباراة الأولى للفريق مع استئناف فعاليات الدوري الإسباني.

ويواجه برشلونة روزنامة مباريات صعبة حيث يلتقي إشبيلية وأتلتيكو مدريد ويخوض الديربي الكتالوني أمام جاره إسبانيول.

ومع تأجيل استئناف فعاليات دوري أبطال أوروبا حتى أغسطس المقبل ، يستطيع برشلونة التركيز حاليا في الدفاع عن لقب الدوري الإسباني أملا في إحراز اللقب للموسم الثالث على التوالي.

ولم يحرز سيتين أي لقب على مدار مسيرته التدريبية التي تمتد لـ19 عاما.

وقال إنه لن يكون هناك انتصار حقيقي إذا تم حسم الدوري في وقت مبكر من خلال إنهاء الموسم وعدم استكماله ، كما هو الحال في فرنسا ، بسبب أزمة كورونا.

والآن ، سيخوض سيتين ما تبقى من الموسم بأبرز أسلحته خاصة في خط الهجوم بقيادة ميسي وسواريز.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة