سلسلة "لا ليغا" | (12/15) "نجوم مغاربة لعبوا في الدوري الإسباني": موحا اليعقوبي - El botola - البطولة

سلسلة "لا ليغا" | (12/15) "نجوم مغاربة لعبوا في الدوري الإسباني": موحا اليعقوبي

"البطولة" بشراكة مع "لا ليغا"
10 يونيو 2020على الساعة22:47

مع عودة لكرة القدم، يوم 11 يونيو، تقدم لكم "البطولة"، بشراكة مع "لا ليغا"، أفضل 15 لاعبا مغربيا، الذين سبق لهم أن لعبوا في هذا الدوري. وسيتم بشكل يومي، نشر تقرير عن كل لاعب، بداية من صاحب المركز 15، وصولا إلى صاحب المركز الأول.


* المركز 04: محمد اليعقوبي

محمد اليعقوبي، المعروف بلقب "موحا"، أمضي الوقت في سجلات تسع أندية إسبانية مختلفة خلال مسيرته. رغم أنه من مواليد مدينة تاوريرت المغربية، لكنه قضى مسيرته الكروية بالكامل في إسبانيا، بعدما انتقلت عائلته للعيش شمال كاتالونا حينما كان صغيراً.


بدأ لاعب خط الوسط الهجومي مع فريق سانتبويا، فريق يقع في منطقة كاتالونيا حيث عاشت أسرته. وخطف الإعجاب هناك مع الفريق الذي لعب في دوري الدرجة الرابعة للكرة الإسبانية، وحتى برز في مباراة أمام فريق للشباب شارك فيها . لم يكن اللاعب في حاجة لوقت طويل قبل أن يرتدي ألوان فريق "البلوغرانا" أيضاً (برشلونة)، حيث تم انتقائه من قبل البارسا وارتقى من خلال فئات الشباب لديهم.


وفيما لم يتمكن موحا من بلوغ الفريق الأول لبرشلونة، فإنه تلقى التعليم الكروي الذي يحتاج له من أجل الشروع في مسيرة ناجحة في كرة القدم الإسبانية. قضى فترات في صفوف ، ، ، ، ، و لاحقاً، وظهر اللاعب المغربي في 149 مباراة وسجل 11 هدفاً في دوري الدرجة الأولى الإسباني، و235 مباراة و21 هدفاً في دوري الدرجة الثانية للبلاد.


لم يحقق موحا أي لقب أو جوائز فردية خلال الوقت الذي قضاه بين دوري الدرجة الأولى والثانية للكرة الإسبانية، لكنه ساعد أوساسونا على بلوغ نهائي في موسم 2004-2005، وساعد إسبانيول على بلوغ نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2006-2007 (الدوري الأوروبي حاليا)، ورغم ذلك انتهت هذه النهائيات بخيبة أمل للاعب الدولي المغربي.


بالمجمل العام، كانت مسيرة مثمرة لـ"موحا"، اللاعب المغربي الذي جعل إسبانيا والليغا موطناً له.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة