عودة الحياة إلى الكرة الإسبانية.. رايو فايكانو يهزم ألباسيتي في مباراة "إكمال الشوط الثاني" - البطولة

عودة الحياة إلى الكرة الإسبانية.. رايو فايكانو يهزم ألباسيتي في مباراة "إكمال الشوط الثاني"

عصام فضولي
10 يونيو 2020 على الساعة 21:50

عادت حركة كرة القدم الإسبانية للدوران مساء اليوم الأربعاء، لأول مرة منذ توقف النشاط الكروي بسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد، عبر لعب الشوط الثاني من مواجهة و، برسم الجولة 20 من .


واحتضن ملعب "فاييكاس" في الضاحية المدريدية، الشوط الثاني من لقاء رايو وألباسيتي، المتوقف في دجنبر الماضي، إذ نجح النادي المحلي في الظفر بنقاط المباراة بعدما سجل البيروفي لويس أدفينكولا، هدف الانتصار في الدقيقة 61 من تسديدة يسارية مركزة، لم تترك أي حظ للحارس، ليرفع رايو رصيده إلى 43 نقطة في المركز السابع، في حين تجمد رصيد ألباسيتي في 35 نقطة.


وتواجه الناديان في 15 ديسمبر 2019، في مباراة عرفت إعلاميا بـ"أزمة النازية"، حيث توقفت بعد انتهاء شوطها الأول بالتعادل السلبي، بسبب الهتافات العنصرية التي تعرض لها الدولي الأوكراني رومان زوزوليا لاعب ألباسيتي، ورفع جماهير رايو للافتات مسيئة له تتهمه بـ"النازية" والانتساب لجماعات يمينية فاشية متطرفة في أوكرانيا.


واضطر الحكم خوسيه أنطونيو لوبيز توكا إلى توقيف المباراة، بعد رفض لاعبي ألباسيتي العودة للعب الشوط الثاني، بعد توتر الأجواء بشكل كبير في ملعب فاييكاس"، قبل أن تعلن لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم استكمال المباراة دون جمهور في وقت لاحق، كما قرر الاتحاد تغريم النادي المحلي 18 ألف يورو وإغلاق المدرج الذي صدرت منه الهتافات لمباراتين.


وينتظر عشاق الساحرة المستديرة، العودة الرسمية لمنافسات الدوري الإسباني، يوم غد الخميس عبر بوابة ديربي الأندلس، بين و.