"الكاف" يقرر صرف مساعدات مالية فورية للاتحادات الوطنية بأفريقيا بقيمة 11 مليون دولار - البطولة

"الكاف" يقرر صرف مساعدات مالية فورية للاتحادات الوطنية بأفريقيا بقيمة 11 مليون دولار

عصام فضولي
29 ماي 2020 على الساعة 12:16

وافقت لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، في اجتماعها الذي انعقد أمس الخميس عبر تقنية الفيديو، على صرف 10 ملايين و 800 ألف دولار لفائدة جميع أعضاء الاتحاد الـ54، دعما لجهود التخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد وتوقف النشاط الكروي في مختلف دوريات القارة السمراء.


وقال "الكاف" في بيان نشر عبر موقعه الرسمي: "سيتم تحويل ما مجموعه 10.8 مليون دولار أمريكي إلى 54 اتحادا عضوا في القارة كجزء من خطة الدعم لتخفيف العبء المالي على الأسرة الكروية الأفريقية خلال هذه الأوقات غير المسبوقة".


من جانبه، شدد أحمد أحمد، رئيس "الكاف" على أهمية مساندة الاتحادات الوطنية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم للتغلب على الظروف الراهنة، وتابع: " بسبب الانتشار السريع لوباء كورونا، أوقفت الاتحادات الإفريقية الأعضاء جميع المسابقات المحلية، مما تسبب في أعباء مالية كبيرة على عاتقها. بناء على ذلك قرر (كاف)، أن يؤجل المتطلبات الخاصة بالحصول على المنح السنوية، كي يتسنى لجميع الاتحادات الأعضاء الاستفادة منها خلال هذه الفترة الصعبة".


وتابع المسؤول الملغشي: "إضافة إلى ذلك، شرعنا في دراسة إمكانية تقديم دعم مالي إضافي للاتحادات الأعضاء من أجل استئناف منافسات المسابقات المحلية".


وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن قبل أسبوعين، عن توزيع ما مجموعه 3.5 مليون دولار أمريكي، على المشاركين في مسابقات الأندية لموسم 2019/2020، على ضوء تعليق منافسات بطولتي "الكاف" للأندية، دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، عقب استكمال مباريات الدور ربع النهائي بسبب وباء "كورونا".


كما جدد الكاف التأكيد على أنه يتابع الوضع عن كثب، وتعمل السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" و متدخلين آخرين، للتعامل بأفضل شكل مع فترة ما بعد كورونا.

أخبار ذات صلة