خبير أمريكي: "كنت سأقول أن توفر لقاحٍ لكورونا قبل نهاية العام غير واقعي.. لكنه احتمال وارد في وجود منصف سلاوي وفاوتشي" - El botola - البطولة

فيروس كورونا - منصف سلاوي

خبير أمريكي: "كنت سأقول أن توفر لقاحٍ لكورونا قبل نهاية العام غير واقعي.. لكنه احتمال وارد في وجود منصف سلاوي وفاوتشي"

ج. ف (البطولة)
19 ماي 2020على الساعة01:49

قال مدير مركز الأمن الصحي في كلية الصحة العامة في جامعة جونز هوبكينز، توم إنغلسبي، إن على الأميركيين ألا يعولوا على وجود لقاح ضد فيروس كورونا بحلول نهاية العام، لكنه أبدى ثقته في خبير اللقاحات، منصف سلاوي، بالإضافة إلى مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي.


وعلّق إنغلسبي لشبكة "NBC" على إمكانية توفر لقاح مضاد لكورونا قبل نهاية العام الحالي: "كنت سأقول إن ذلك غير واقعي على الإطلاق".

وتابع موضحًا: "لكنه احتمال وارد في ظل وجود 110 مشاريع لتطوير لقاحات في مختلف أنحاء العالم، وفي وجود مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي والمدير التنفيذي السابق لشركة غلاكسوسميث كلاين للأدوية منصف سلاوي، الشخصيتان الرائدتان في الولايات المتحدة في هذا المشروع".


كما أشار قائلًا: "يجب أن يسير كل شيء في الطريق الصحيح إذا أردنا الحصول على لقاح في ديسمبر، لكن احتمال وقوع أشياء كثيرة قد تعيق عمل الخبراء سيجعل الأمر مستحيلًا، ولهذا لا أعتقد أن علينا التعويل عليه".


ثم ختم حديثه قائلًا: "إذا سارت الأمور في الطريق الصحيح، ربما نرى لقاحا بحلول نهاية العام. من الصعب جدًا أن نتنبأ بالمستقبل، لكنه حقيقة بين أيدينا، ويجب أن نعمل جاهدين للوصول إلى نتيجة إيجابية تخدم الجميع".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة