"ديربي الرور" يعلن عودة كرة القدم للدوران في ملاعب أوروبا .. والمواجهة تعرف حضور حكيمي كـ"أساسي" و احتمالية تواجد أمين حارث - El botola - البطولة

"ديربي الرور" يعلن عودة كرة القدم للدوران في ملاعب أوروبا .. والمواجهة تعرف حضور حكيمي كـ"أساسي" و احتمالية تواجد أمين حارث

إسماعيل نعمان
16 ماي 2020على الساعة01:27

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم السبت، لملعب "السيغنال إيدونا بارك" الذي سيشهد مواجهة خاصة بين وغريمه في "ديربي الرور"، لحساب الجولة 26 من "الدوري الألماني".


فبعد توقف دام لأزيد من شهرين بسبب تفشي فيروس "كورونا" في أنحاء العالم، تعود كرة القدم للدوران باستئناف "الدوري الألماني" أحد أضلاع الدوريات الخمس الكبرى، وسط رقابة صحية شديدة، وخلف أبواب موصدة في وجه الجماهير.


ومنذ أواسط شهر مارس الماضي، تاريخ توقف النشاط الكروي بأوروبا، حرص عشاق الساحرة المستديرة على متابعة كل صغيرة وكبيرة تخص استئناف النشاط الكروي بأحد الدوريات الكبرى، وهو ما تأتى لهم حينما زفت رابطة الدوري الألماني خبر عودة "البوندسليغا" في 16 من الشهر الحالي.


ويقص "ديربي الرور" شريط عودة المنافسات الكروية بأوروبا، بمواجهة دورتموند لغريمه الأزلي شالكه، في ديربي قد يكون هو "الأغرب" في تاريخ 156 مواجهة التي جمعت الطرفين.


ويحتل دورتموند المرتبة الثانية في جدول ترتيب "البوندسليغا"، بفارق 4 نقاط عن البايرن صاحب المرتبة الأولى، وهو المعطى الذي سيدفع بزملاء أشرف حكيمي لمحاولة الفوز، واقتناص النقاط الثلاث من أجل تضييق الخناق على الفريق البافاري.


في الجهة المقابلة، يعاني شالكه من مشاكل عديدة، فبعد بداية "رائعة" رفقة مدربه الواعد، ديفيد فاجنر، تعطلت الماكينة الزرقاء بتوالي الدورات، محققة انتصارا وحيدا خلال الثماني مقابلات الأخيرة.


ويفتقد دورتموند خلال الديربي لجهود قائده ومهندس عملياته، ماركو رويس بسبب إصابة عضلية، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة كل من أكسيل فيتسل وإيمري تشان.


وتشهد المقابلة كذلك حضورا مغربيا وازنا، بتواجد أشرف حكيمي بشكل أساسي، بعدما تأكد خبر اعتماد السويسري، لوسيان فافر على خدماته في مقابلة الغد، في حين قد تعرف تشكيلة الفريق الأزرق مشاركة أمين حارث، صاحب الستة أهداف و الأربع تمريرات حاسمة خلال الموسم الكروي الحالي.


وكانت مباراة الذهاب على ملعب "فيلتينس أرينا"، قد انتهت بالتعادل السلبي، في مقابلة حضر فيها حماس الجماهير وغاب عنها إبداع اللاعبين.


وتشهد آخر خمس مواجهات بين الغريمين، تفوقا "طفيفا" لصالح زملاء أمين حارث، بواقع انتصارين مقابل انتصار واحد، في حين انتهت المبارتان المتبقيتين على وقع التعادل.


جدير بالذكر أن المقابلة ستجرى على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في حدود الساعة الواحدة والنصف بتوقيت جرينتش، وبغياب تام للجماهير، في خطوة تهدف لاحترام قواعد التباعد الإجتماعي التي توصي بها منظمة الصحة العالمية.

أخبار ذات صلة