"الدرون" خطر هذا العصر على المشاهير بعدما أصبح اقتحام المنازل "موضة قديمة" - El botola - البطولة

"الدرون" خطر هذا العصر على المشاهير بعدما أصبح اقتحام المنازل "موضة قديمة"

فاروق عصام (البطولة)
16 ماي 2020على الساعة00:01

تضاعف عدد شكاوى لاعبو كرة القدم والمشاهير بصفة عامة، من حوادث اقتحام منازلهم خلال الأعوام الأخيرة، في كافة أنحاء العالم، ولكن التحسينات في التكنولوجيا تشكل تهديدًا أكبر على تلك الفئة بالتحديد، حيث بات أكثر سهولة الآن الوصول إلى تفاصيل "خاصة" للغاية عن حياة النجوم.


وعلى سبيل المثال مع جداول اللاعبين الزمنية التي يمكن الوصول إليها على نطاق واسع، بسبب وضعهم كشخصيات عامة، غالبًا ما يستخدم اللصوص الوقت الذي يتواجدون فيه داخل ملعب كرة قدم من أجل اقتحام منازلهم، ولكن في العادة يتمكن رجال الشرطة من رصد تلك التحركات والوصول إلى الفاعلين.


أما الآن، فإن استخدام الطائرات بدون طيار "درون" والتقدم التكنولوجي، يضع اللاعبين في خطر أكبر، وباتت حياتهم الخاصة قابلة للرصد، وهو ما يسبب لهم الكثير من المضايقات، منهم من اعترف بذلك جهرًا والبعض الآخر ينتظر في توجس دوره.


وفي هذا السياق تحدث الثنائي "فيسينس جوليين" و "إناكي جواريجوي" وهما مختصان في حماية الشخصيات العامة لدى شركة تدعى "مارس"، وتأمين منازل المشاهير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، وشرحا تفاصيل التهديدات الجديدة التي تتعلق بالحياة الخاصة للنجوم، واختراق منازلهم سواء بهدف السرقة أو لأهداف أخرى تتعلق بالابتزاز ومعرفة تفاصيل عن الحياة الشخصية.


وجاء نص الحوار كالتالي


لماذا حدثت زيادة في عمليات السطو مؤخرًا؟


"هناك ثلاثة عوامل حاسمة ..التعرض المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي، والتدابير المتخذة التي لا تتوافق مع مستويات الخطر، وامتلاك المجوهرات الراقية، ووضعها في أماكن معلومة ومرصودة، كل هذا بجانب استخدام الهواتف المحمولة دون تأمين، فهي تعتبر الخطر الأكبر، نتيجة سهولة اختراقها".


بعد الوباء الحالي هل من المتوقع حدوث زيادة في السرقات؟


"صحيح أن الجريمة تراجعت ونعتقد أنه سيكون هناك إعادة نمو في مستويات الدفاع، ولكن سيظل لاعبو كرة القدم هدفاً دومًا لتلك العصابات".


ما هو أحدث تهديد؟


"الآن التهديدات تأتي من الهواء، الأسوار العالية وحراس الأمن والكاميرات ليست كافية".





هل كانت هناك حالات بالفعل تتعلق بطائرات بدون طيار "درون"؟


"لقد كان لدينا العديد من اللاعبين الذين رصدوا طائرات بدون طيار فوق منازلهم، لكننا على يقين من أن هناك المزيد ولكن لا يتم رصدها، ليس من السهل رؤيتها لأنها صغيرة، يمكن أن تكون عالية جدًا وحتى يمكنها الاستفادة من الظلام والتخفي في الليل".


كيف تقاومون الآن الطائرة بدون طيار "درون" ؟


"نحن متخصصون في توفير أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار، يمكننا اكتشافها من مسافة بعيدة، وتحديد النموذج والرقم التسلسلي، وموقعها بدقة، وأيضًا موقع من أطلقها، ومن ثم يمكننا إخطار الشرطة، نطاق الأمان يغطي كامل المنزل، وفي حالة اختراقه جويًا يتم الانتباه لذلك على الفور".







هل من الممكن تدريب اللاعبين على التصدي لتلك المحاولات؟


"نعم .. وهو جزء مهم لخدمتنا، هناك محاكاة للهجمات وإعادة إنشاء مشاهد حقيقية، وإعطاء إرشادات حول كيفية التصرف في تلك المواقف، بالإضافة إلى وضع نظام أوتوماتيكي لإبلاغ الشرطة على الفور في حال وجود اختراق من أي نوع".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة