تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني: "ليس هناك خيار آخر غير تقليص رواتب اللاعبين" - El botola - البطولة

تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني: "ليس هناك خيار آخر غير تقليص رواتب اللاعبين"

وكالات: د.ب.أ
13 ماي 2020على الساعة22:32

أعرب خافيير تيباس رئيس رابطة لكرة القدم، عن اعتقاده بأن أندية دوري الدرجة الأولى في إسبانيا، يجب أن تقلص رواتب لاعبيها الموسم المقبل، بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها كرة القدم نتيجة أزمة وباء "كورونا".


وقال تيباس، عبر 'الفيديو كونفرنس' نقلته وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الأربعاء: "ليس هناك خيار غير ذلك".


وكانت هناك حدود قصوى للرواتب في إسبانيا خلال فترة سابقة، وكان الاتحاد الإسباني للعبة موكلا بتحديدها لكل الفرق في كل موسم. وعلى سبيل المثال، كان مسموحا لنادي بالإنفاق بحد أقصى 670 مليون يورو، مقابل 640 مليون يورو لنادي .


وحذر تيباس قائلا: "يجب أن تكون واقعيا… الأندية يجب ألا تحلم".



وأشار إلى أن سوق انتقالات اللاعبين لن يسمح بصفقات "تفوق القدرات المالية للأندية"، وأن الأندية "يجب أن تراهن بشكل أكبر على اللاعبين الشبان الموجودين بها".


وطبقا لخطط رابطة الدوري الإسباني، سيستأنف كل من دوري الدرجتين الأولى والثانية نشاطه في 12 يونيو المقبل.


ورغم هذا، لم تقر السلطات المعنية هذا التاريخ حتى الآن. وتوجد الكثير من الأموال على المحك؛ ففي حالة إلغاء فعاليات الموسم الحالي المتوقف حاليا بسبب أزمة كورونا، ستبلغ الخسائر نحو مليار يورو. وفي حال استئناف المسابقة، ستتقلص الخسائر إلى نحو 300 مليون يورو.


وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد في إسبانيا نحو 230 ألف حالة، كما بلغ إجمالي الوفيات جراء الإصابة بكورونا نحو 27 ألف حالة، حيث تعتبر إسبانيا من أكثر الدول تضررا بهذا الوباء.


وطبقا لرابطة الدوري الإسباني، ثبتت إصابة ثمانية فقط بالفيروس من بين 2500 لاعب ومدرب وموظف في دوري الدرجتين الأولى والثانية، ووضح ذلك من الاختبارات التي أجريت لهم في الأيام القليلة الماضية للكشف عن الإصابات بهذا الوباء.

أخبار ذات صلة