إيطاليا تواجه صعوبات في توفير الكمامات لمواطنيها بالسعر الذي تعهدت به - El botola - البطولة

إيطاليا تواجه صعوبات في توفير الكمامات لمواطنيها بالسعر الذي تعهدت به

عصام فضولي
13 ماي 2020على الساعة00:42

تواجه السلطات الإيطالية صعوبات جمة في تنفيذ ما تعهدت به سلفا بشأن أسعار الكمامات، التي حددتها في (0.50 يورو) كأقصى تقدير، الشيء الذي أدى لنقصانها في الأسواق مع رفض التجار بيعها دون هامش ربح.


وحدد دومينكو اركوري، مفوض الصحة الإيطالي، في الـ26 أبريل الماضي أقصى سعر للكمامة في 0.50 يورو دون احتساب ضريبة المبيعات، وهو الثمن الذي رفضه جملة وتفصيلا عدد من تجار التجزئة و الصيدليات الذين يؤكدون أن بيعهم للكمامات بهذا السعر من شأنه أن يكبدهم خسائر مادية مهمة على اعتبار أنهم اشتروها بسعر أكبر.


وأعلن المسؤول الإيطالي نفسه، في وقت سابق، عن التوصل لاتفاقات مع محال تجارية وصيدليات في الثاني من ماي الجاري، عرض خلالها تعويض تجار التجزئة والموزعين عن خسارتهم المحتملة، بيد أن رابطة الصيادلة الإيطاليين أكدت أنه لم يتم إحراز أي تقدم في هذا الملف، مشددة على أن صيدليات العاصمة روما تلقت 50% من الكمامات التي سرعان ما نفدت وسط ارتفاع الطلب عليها.


وفي سياق متصل، قال مدير معهد الصحة العامة سيلفيو بروسافيرو إنه يجب ارتداء الكمامات في الشوارع في الحالات التي يصعب فيها الحفاظ على مسافة آمنة من الآخرين، وتابع: "الكمامات يجب ألا تعطي إحساسا زائفا بالأمان .. النظافة الشخصية و التباعد الاجتماعي أكثر أهمية درء لمخاطر انتقال الفيروس".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة