أحمد أحمد يؤكد أن "الكاف" سيصرف الجوائز المالية للأندية المشاركة في المسابقات الإفريقية لأنها بحاجة للمال - البطولة

أحمد أحمد يؤكد أن "الكاف" سيصرف الجوائز المالية للأندية المشاركة في المسابقات الإفريقية لأنها بحاجة للمال

عصام فضولي
08 ماي 2020 على الساعة 19:45

تحدث الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن الموعد المرتقب لاستئناف النشاط الكروي في أفريقيا، مشيرا بأنه لن يتم ذلك حتى تتكمن القارة من السيطرة على فيروس كورونا المستجد.


وفي سياق متصل، قال أحمد أحمد في تصريح لشبكة "دويتشه فيله" الألمانية: "الصحة العامة هي أولويتنا قبل كل شيء، حماية اللاعبين و المسؤولين و الجمهور واجبنا، وذلك ظهر في جميع القرارات التي اتخذناها".


وتطرق رئيس "الكاف" لموضوع صرف الجوائز المالية للأندية المشاركة في المسابقات الإفريقية، و منها ممثلا الكرة المغربية في المربع الذهبي لـ و ، إضافة لـ و في نصف نهاية ، إذ قال أحمد أحمد "نحرص على تقديم مساعدات للأندية التي تشارك في منافساتنا القارية".


وتابع: "على سبيل المثال نريد صرف الجوائز المالية للأندية مقارنة بالمرحلة التي وصلوا لها في المسابقات القارية، وذلك في أسرع وقت ودون الانتظار لنهاية الموسم، لأن هذه الأندية بحاجة إلى المال".


وأكد الملغاشي عدم وجود رؤية واضحة بخصوص موعد استكمال ما تبقى من مباريات المسابقات الإفريقية، أي دوري الأبطال و كأس الكونفدرالية مشيرا أن الوضع الحالي يتطلب التريث و الحذر، حتى لا تكون كرة القدم مصدر لضرب فعالية التدابير التي اتخدتها الحكومات الإفريقية للتصدي لوباء "كوفيد-19".


وأضاف أحمد أحمد: "خلال الأسبوعين الماضيين، اتصلت إدارتنا بالاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الأفريقي حتى نتمكن من الاستفسار عن وضع المسابقات المحلية، في أفق التخطيط لمختلف المسابقات القارية".


وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على أن الأندية التي ضمنت وصولها لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو حال الرجاء و الوداد، ستحصل على 875 ألف دولار، بينما الأندية المتأهلة لنصف نهائي كأس الكونفدرالية، كما هو الحال بالنسبة للحسنية و نهضة بركان، تحصل على 400 ألف دولار.

أخبار ذات صلة