بيتسو: "أندية كبيرة كالأهلي و الرجاء و الوداد لم تتمكن من التتويج بلقب دوري الأبطال مؤخرا و لسنا أبدا تحت الضغط لتحقيقه " - البطولة

بيتسو: "أندية كبيرة كالأهلي و الرجاء و الوداد لم تتمكن من التتويج بلقب دوري الأبطال مؤخرا و لسنا أبدا تحت الضغط لتحقيقه "

عصام فضولي
08 ماي 2020 على الساعة 04:05

تحدث المدير الفني لنادي ماميلودي سان داونز، بيتسو موسيماني، عن مدى صعوبة كسب رهان تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا، مع وجود أندية كبيرة لها وزنها و اسمها داخل القارة السمراء.


و أوضح موسيماني في تصريح لوسائل الإعلام الجنوب أفريقية قائلا " لسنا أبدا تحت الضغط للفوز بدوري ابطال إفريقيا، " الأهلي المصري لم يحقق اللقب منذ خمس أو ست سنوات، بالإضافة إلى الوداد الذي لم يتوج باللقب منذ ثلاث سنوات، و الزمالك أيضا نفس الشيء لكنهم في نصف النهاية الآن..انظروا إلى آخر مرة حقق نادي الرجاء و مازيمبي لقب دوري الأبطال .. إنها سنين طويلة، وحده الترجي التونسي حقق اللقب موسمين متتاليين". .


وتحدث مدرب سان داونز عن دوري أبطال أوروبا و دخول كبار أندية القارة العجوز معترك المنافسة كل موسم، دون أي ضمانة لتحقيق اللقب، مشيرا إلى أن الأمر نفسه ينطبق على منافسة دوري أبطال إفريقيا.


وتابع موسيماني " من يقول أن علينا تحقيق اللقب، ماذا يمكنه القول عن بايرن ميونيخ و باريس سان جيرمان الذي يملك مبابي و نيمار ؟ ماذا عن مانشستر سيتي الذي ينفق أموالا طائلة كل ميركاتو ؟ ليتحدثوا عن ليفربول بنجومه فيرمينو و ساديو ماني و صلاح .. و ماذا عن برشلونة الذي يملك ميسي و سواريز ؟".



واختتم موسيماني حديثه بالتأكيد أن المنافسات الكبيرة، على غرار دوري الأبطال، تحتاج أحيانا إلى الحظ و التوفيق، خاصة في اللحظات المهمة.


وحقق النادي الجنوب إفريقي لقب دوري الأبطال سنة 2016 على حساب نادي الزمالك المصري، و حاول معاودة الإنجاز القاري غير أنه أقصي أمام نادي الوداد الرياضي الموسم الماضي في الدور نصف النهائي، قبل أن يفشل هذه السنة في تجاوز عقبة الأهلي المصري في الدور ربع النهائي.


أخبار ذات صلة