العثماني: "تجنبنا سيناريو 200 وفاة في اليوم الواحد.. وسنعلن عن إجراءات ما بعد 20 مايو خلال الأيام المقبلة" - El botola - البطولة

رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني - فيروس كورونا

العثماني: "تجنبنا سيناريو 200 وفاة في اليوم الواحد.. وسنعلن عن إجراءات ما بعد 20 مايو خلال الأيام المقبلة"

ج. ف (البطولة)
07 ماي 2020على الساعة23:45

أطلّ رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، على المواطنين من التلفزيون الرسمي، للحديث عن آخر المستجدات حول جائحة كورونا، وقال: "لقد نجحنا حتى الآن في تفادي الأسوأ، لأننا تجنبنا سيناريو 200 وفاة في اليوم الواحد، وعلينا الاستمرار في اتباع هذا المسار، كما أن علينا أن ندرك جيدًا أن الخروج من الحجر الصحي سيكون أصعب".


وواصل حديثه عن المرحلة المقبلة: "علينا النظر والتحقّق جيدًا من الوضعية الوبائية، مع اتخاذ جميع الاحتياطات حتى لا نعود خطوات إلى الوراء، وهذا يتطلب مزيدًا من الصبر والوقاية لتفادي أسوأ السيناريوهات".


إقرأ أيضًا ||

ثم أجاب عند سؤاله عن التدابير الممكن اتخاذها لما بعد "أزمة كورونا"، مع تحديد 20 مايو كـ"موعد مبدئي" للـرفع تدريجيًا من إجراءات الحجر الصحي: "ليس لدي تصور معين.. هناك سيناريوهات مختلفة، وهناك اجتماعات مكثفة لنرى أفضل طريقة لتدبير المرحلة المقبلة، وسنعلن عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها في غضون أيام".



واعتبر رئيس الحكومة أن تمكين 5 ملايين مواطن مغربي من دعم "صندوق تدبير جائحة كورونا" بمثابة "معجزة غير مسبوقة في تاريخ المغرب"، كما استبعد اللجوء إلى "سنة بيضاء" لإتمام الموسم الدراسي بالمملكة، لكنه لم يحدد موعدًا محتملًا لإجراء اختبارات نهاية الموسم بقوله: "سيتم اتخاذ الحلول المناسبة وسيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة."

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة