مختبر ووهان للفيروسات "بؤرة الوباء" يقوم بحذف صور للعلماء والخفافيش من موقعه الرسمي - El botola - البطولة

الصين - فيروس كورونا

مختبر ووهان للفيروسات "بؤرة الوباء" يقوم بحذف صور للعلماء والخفافيش من موقعه الرسمي

إسماعيل نعمان
03 ماي 2020على الساعة13:33

حذف مختبر "يوهان" للفيروسات بالصين، والذي يشتبه في كونه مصدر انتشار وباء "كورونا" بالعالم، صورا لعلماء كانوا يفحصون عينات من الخفافيش من موقعه الرسمي.


وأظهرت مجموعة من الصور التي نشرتها صحيفة "صن" البريطانية في وقت سابق، عاملين يجريان بعص التجارب على الخفافيش دون استعمال أقنعة للوجه، كما أنهم لم يقوموا بوضع القفازات حين جمعهم لعينات من فضلات الطائر المذكور داخل الكهوف.


وحذف الموقع أيضًا جميع الأخبار المتعلقة بزيارة ريك سويتز، خبير العلوم والتكنولوجيا في السفارة الأمريكية في بكين في مارس الماضي، حيث حذر آنذاك الحكومة الأمريكية من الضعف الكبير لإجراءات السلامة بداخل المعهد.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد أعلن يوم الخميس الماضي، عن توصله لمعلومات استخباراتية "عالية الدقة"، تؤكد له أن مصدر انتشار الوباء جاء من معهد "ووهان" الصيني.


جدير بالذكر أن أول حالة إصابة بالفيروس، كانت قد سجلت في منتصف نوفمبر الماضي، بحسب ما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، قبل أن يتم تصنيفه من طرف منظمة الصحة الدولية كـ"جائحة"، عقب انتشاره بشكل كبير بين مختلف البلدان، مسببا كارثة صحية يعيشها العالم لحدود اللحظة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة