الدوري الإيطالي | شروط "صارمة" قبل استئناف التداريب - El botola - البطولة

الدوري الإيطالي | شروط "صارمة" قبل استئناف التداريب

عصام فضولي
03 ماي 2020على الساعة09:30

اجتمعت رابطة الدوري الإيطالي يوم أمس الجمعة، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، بحضور الأندية العشرين، قبل اجتماعها المقرر في الثامن من ماي الجاري مع الاتحاد الإيطالي للعبة، الذي من المتوقع أن يكون حاسما في استئناف المنافسات الكروية من عدمه.


وأعلنت السلطات الإيطالية في وقت سابق، أنه لا يمكن خوض تداريب الرياضات الجماعية على غرار كرة القدم قبل 18 ماي الجاري، غير أن مناطق كإميليا-رومانيا و كامبانيا كان لها رأي مختلف، بشأن فتح مراكز التدريب بدء من الاثنين، في سياق توترات بين الحكومة المركزية وبعض المناطق بشأن إيقاع تخفيف قيود الإغلاق.


وأعلنت أندية ساسولو و بولونيا و بارما عن فتح مراكز التدريب الخاصة بها، شريطة أن يخوض 6 لاعبين فقط التدريب في وقت واحد، دون استخدام غرف الملابس لتحاشي تفشي الفيروس، مع احترام مسافة التباعد الاجتماعي، ودون تواجد للجهاز الفني.


ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت سابق، توصية للاتحادات المحلية بإنهاء الدوريات قبل متم شهر غشت المقبل، مما وضع الاتحاد الإيطالي في وضع لا يحسد عليه، بشأن استئناف مباريات "الكالشيو "، مع تبقي 12 جولة على نهايته.


وكان غابرييلي غرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة، أكد أنه لن "يوقع أبدا على نهاية البطولات" التي ستكون، بحسب قوله، بمثابة "موت الكرة الإيطالية".

أخبار ذات صلة