الجامعة التونسية لكرة القدم تقترح استكمال مباريات الدوري في ملاعب العاصمة "بدون جمهور"..! - El botola - البطولة

الجامعة التونسية لكرة القدم تقترح استكمال مباريات الدوري في ملاعب العاصمة "بدون جمهور"..!

إسماعيل نعمان
02 ماي 2020على الساعة22:35

قدمت الجامعة التونسية لكرة القدم دليلا يضم العديد من الإجراءات، التي تهدف لاستئناف المباريات المتبقية من منافسات ، وسط أجواء صحية و وقائية تمنع من تفشي فيروس "كورونا".


واقترحت الجامعة التونسية في بيان صادر عنها تجميع فرق الدوري الممتاز في فنادق بالعاصمة، ثم إخضاعهم للعزل الصحي لمدة أسبوعين قبل انطلاق المنافسات وإلى غاية انتهائها، مع إجراء التمارين الفردية والجماعية وكذا المقابلات دون جمهور.


ومن جملة المقترحات التي تقدمت بها الجامعة، عودة التمارين الفردية بنظام مجموعات مصغرة تضم 6 لاعبين كأقصى تقدير، ثم استكمال التمارين الجماعية بعد أسبوع، على أن تستأنف المقابلات الرسمية بعد شهر من انطلاق التداريب وبدون جمهور.


ولأجل ضمان تطبيق الشروط الصحية، اقترحت الجامعة أيضا، تعقيم الممرات وحجرات الملابس وبنك الإحتياط، بالإضافة لقيام اللاعبين والأطر الفنية بالتحاليل قبل العودة للنزل.


ومنعت الجامعة في دليلها إجراء التداريب بالأماكن المغلقة، أو تجاوز عدد الحاضرين في المقابلات لـ35 شخصا من لاعبين وأطر إدارية، فيما سمحت لحاملي الكرات بدخول الملعب شريطة عدم تجاوزهم لستة عناصر وارتدائهم للكمامات والأقنعة الواقية.


واختتمت بيانها بالقول: "نؤكد احترامنا لكل قرارات مؤسسات الدولة وأولوياتها في سياستها العامة لمجابهة جائحة كورونا، وإن الرجوع للتدريبات الفردية او الجماعية او المباريات الرسمية سيخضع لترخيص مسبق من مؤسسات الدولة".


ويحتل صدارة الترتيب قبل عشر جولات من النهاية برصيد 44 نقطة، متبوعا صاحب المرتبة الثانية بـ34 نقطة، فيما حل الاتحاد ثالثا بما مجموعه 31 نقطة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة