الدنمارك وبولندا يُعلنان موعد عودة نشاط كرة القدم - Elbotola - البطولة

الدنمارك وبولندا يُعلنان موعد عودة نشاط كرة القدم

فاروق عصام (البطولة)
02 ماي 2020على الساعة12:47

سارت المزيد والمزيد من البلدان نحو فكرة استعادة نشاط كرة القدم في ظل جائحة كوفيد-19، حيث أعلنت بولندا أنها يجب أن تبدأ اللعب مرة أخرى في 27 مايو ، أما الدنمارك فحددت يوم 29 مايو لاستئناف النشاط.


وتم تعليق نشاط كرة القدم بجانب باقي الأنشطة الرياضية في البلدين منذ أكثر من ستة أسابيع، ولكن مع هبوط المنحنى في معظم أنحاء أوروبا، تم وضع خطط لاستئناف الموسم مرة أخرى.


آخر التطورات تأتي من بولندا، حيث أعلن رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم -ولاعب يوفنتوس السابق- زيبي بونييك عن أخبار مهمة، وقال لسكاي سبورت إيطاليا "لقد قبلت الحكومة البروتوكول الذي تقدمنا به".


ثم أضاف "يمكن للفرق استئناف التدريبات من يوم الاثنين، وإذا سارت الأمور على ما يرام، يمكننا أن نبدأ يومي 27 و 28 مايو بمباراتين في كأس بولندا، ثم في 29 مايو ستقام مباريات الدوري، ومن الواضح أنهم جميعًا خلف أبواب مغلقة".

وفي الوقت نفسه، تم تقديم خطط في الدنمارك أيضًا إلى الحكومة، على أمل استئناف مباريات الدوري بداية من يوم 29 مايو، ومن المنتظر أن توافق حكومة الدنمارك على العودة.

وفي الدوريات الكبرى، ينتظر الدوري الألماني قرارًا من الحكومة، لتطبيق الاستراتيجية التي قدمتها رابطة البوندسليجا، وهناك مهلة لمدة أسبوع من أجل الاستئناف.


أما الدوري الإسباني، فسيتم استئناف التدريبات اعتبارًا من يوم الاثنين 4 مايو، مع وضع أكثر ضبابية بالنسبة لكرة القدم الإيطالية وكذلك الإنجليزية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة