القضاء السويسري يحدد موعد محاكمة القطري ناصر الخليفي في قضية فساد - El botola - البطولة

القضاء السويسري يحدد موعد محاكمة القطري ناصر الخليفي في قضية فساد

عصام فضولي
28 أبريل 2020على الساعة19:00

أعلن القضاء السويسري أن القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي و مجموعة "Bein" الإعلامية، سيمثل أمام المحكمة في سويسرا شهر شتنبر المقبل.


ونقل موقع "فيدرال نيوز نتوورك" الأميركي، معلومات تفيد أن المدير التنفيذي التلفزيوني والكروي القطري سيمثل أمام المحكمة في قضية تقديم فيلا لمسؤول بالفيفا على صلة مباشرة بتدبير صفقات منح حقوق البث لبطولة كأس العالم لكرة القدم.


وسيمثل أيضا أمام المحكمة الجنائية الفيدرالية في بيلينزونا، كل من الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الفرنسي جيروم فالك، وشخصية رياضية ثالثة لم تخرج هويتها للعلن بعد، و يشتبه في الشخصيات الثلاثة الفساد المستتر وسوء الإدارة الجزائية المشددة والتحريض على سوء الإدارة الجزائية المشددة وتزوير الوثائق.


ويتهم القضاء الفيدرالي السويسري ناصر الخليفي، المقرب من أمير قطر الشيخ تميم، بمنحه امتيازات لفاليك، منها شقة فاخرة في جزيرة سردينيا الإيطالية، مقابل حصول مجموعة "بي.إن" على حقوق بث تلفزيوني لمباريات نسختي كأس العالم 2026 و2030.


وتقدم الخليفي في وقت سابق، بطلب للقضاء الفيدرالي، طلب من خلاله تنحي اثنين من المدعين العامين الفدراليين ومساعدة مدعي عام فيدرالي، غير أن المحكمة رفضته و حددت تاريخ بداية المحاكمة في الـ14 من شتنبر القادم.

أخبار ذات صلة