دومينيك ثيم: "لا أفهم لماذا علي التبرع للاعبي التنس الأقل تصنيفا فأغلبهم لا يتمتع بالإحترافية" - Elbotola - البطولة

دومينيك ثيم

دومينيك ثيم: "لا أفهم لماذا علي التبرع للاعبي التنس الأقل تصنيفا فأغلبهم لا يتمتع بالإحترافية"

اسماعيل نعمان
26 أبريل 2020على الساعة21:39

امتنع لاعب التنس النمساوي، دومينيك تيم، المصنف الثالث عالمياً، عن التبرع في الصندوق المحدث لدعم اللاعبين الأقل تصنيفا، بعد تضررهم نتيجة توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي وباء "كورونا" بالعديد من دول العالم.


وعبر دومينيك في تصريح له لصحيفة "kronen zeitung" النمساوية عن عدم رغبته في التبرع لصالح اللاعبين الأقل تصنيفا، حيث قال: "لا أحد من هؤلاء اللاعبين ذوي التصنيف الضعيف يقاتل من أجل الإستمرار، كل سنة أشاهد العديد منهم لا يقدمون جهدهم من أجل رياضة التنس".


وأضاف: "لا أفهم لماذا يجب علي أن أعطيهم المال، فأغلبهم لا يتمتع بالإحترافية"، وتابع صاحب 13 لقبا في بطولات "الماسترز" ذات الـ250 نقطة، حديثه بالقول: "أفضل تقديم الأموال للمؤسسات والأشخاص الذين يحتاجون حقا، فلا توجد مهنة في العالم تحقق لك نجاحا في بدايتك المهنية".


وأكمل: "لا يعتبر أحد اللاعبين الأفضل في العالم نفسه قد وصل للنجاح، فلا شيء مضمون، لذا علينا أن نقاتل دائما من أجل تصنيف أفضل".


وكان مجموعة من اللاعبين العالميين، على رأسهم نوفاك دجوكوفتش ورافائيل نادال بالإضافة لروجير فيدرر قد أنشأوا وبدعم من الهيئات الإداراية، صندوقا من أجل التبرع ومساعدة اللاعبين الأقل تصنيفا ممن تضرروا ماديا بعد توقف النشاط الخاص برياضتهم، بسبب تفشي فيروس "كورونا".


ويحتل النمساوي دومينيك ثيم، المركز الثالث عالميا برصيد 5535 نقطة، خلف نوفاك دجوكوفتش صاحب المركز الأول بـ 9905 نقطة، و رافائيل نادال المحتل للمرتبة الثانية بما مجموعه 8950.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة