لاعب مونشنغلادباخ يدق ناقوس الخطر: "كرة القدم يجب أن تتغير" - El botola - البطولة

لاعب مونشنغلادباخ يدق ناقوس الخطر: "كرة القدم يجب أن تتغير"

د ب أ
26 أبريل 2020على الساعة11:30

دعا الألماني الدولي، ، اليوم السبت، إلى إعادة التفكير في كرة القدم الاحترافية ومبدأ التضامن، في ضوء الأزمة الحالية، الخاصة بتفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال جينتر، لاعب ، خلال مقابلة نشرها موقع "شبورت بازر": "ما من أحد ينكر أن كرة القدم الاحترافية تزداد سخونة تدريجيا.. المزيد والمزيد من المال ينساب من موسم لآخر، وربما يتم إهمال الفرد أحيانا".

ورغم هذا، أعرب جينتر عن خوفه من "عدم الاستماع للرغبة في التغيير، على المديين المتوسط والطويل".

وأعطى مثالا على هذا، قائلا: "بعد وفاة روبرت إنكه (حارس مرمى الفريق)، قال الجميع إن شيئا ما يتغير في كرة القدم، وإنها ستصبح أكثر إنسانية.. لكن كل شيء عاد لطبيعته بعد شهور قليلة".

وكانت كرة القدم الألمانية قد تلقت صدمة بالغة، في تشرين ثان/نوفمبر 2009، بانتحار إنكه الذي كان في الثانية والثلاثين من عمره، وذلك نتيجة لحالة اكتئاب شديدة.

"لا تغيير"


كما أشار جينتر إلى الهجمات، التي وقعت في تشرين ثان/نوفمبر 2015، خلال المباراة بين المنتخبين الألماني والفرنسي، في باريس.

وكذلك الهجوم الذي تعرضت له حافلة بوروسيا دورتموند، في نيسان/أبريل 2017.

وأردف: "بعد هذه الهجمات، طالب الجميع بمزيد من التأمين، وأيضا بمزيد من الدراسة للناحية الذهنية للاعبين، إثر هذه التجربة العصيبة.. لكن شيئا لم يتغير حتى الآن".

وواصل: "في بوروسيا وافقنا على تقليص الرواتب، لأننا بهذا يمكننا أن نفعل شيئا لصالح موظفي نادينا، بشكل تطوعي.. أعتقد أن هذا هو أفضل طريق".

وأضاف: "في هذا الوضع الحالي، من المهم بالتأكيد مساعدة الآخرين، الذين ربما يكونون بحال سيئة.. وأتمنى أن يرى كثيرون الأمر بهذا الشكل".

أخبار ذات صلة