نتيجة ثاني اختبار كورونا للمستشارة الألمانية ميركل جاءت سلبية - البطولة

نتيجة ثاني اختبار كورونا للمستشارة الألمانية ميركل جاءت سلبية

DW
26 مارس 2020 على الساعة 11:02

جاءت نتيجة الاختبار الثاني للتحقق من إصابة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بفيروس كورونا سلبية، حسبما أعلن متحدث باسم الحكومة الألمانية، فيما تواصل ميركل عملها من المنزل بعد إخضاع نفسها للحجر الصحي.


;قال متحدث باسم الحكومة الألمانية في بيان مساء الأربعاء إن نتائج فحص المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للتحقق من عدم إصابتها بفيروس كورونا جاءت سلبية للمرة الثانية، وإنها ستخضع لفحص آخر في بداية الأسبوع المقبل.


وتعزل ميركل نفسها وتعمل من منزلها بعدما تلقت لقاحا من طبيب يوم الجمعة الماضي تبين لاحقا أنه مصاب بالفيروس.


وأضاف المتحدث "تواصل المستشارة العمل من العزل المنزلي".


وتلقت ميركل التي تتولى منصبها منذ ما يقرب من خمسة عشر عاما وحتى 2021 كحد أقصى، رسائل تعاطف عدة منذ إعلان دخولها الحجر الصحي. لكن لا يعرف إذا ما كان زوج ميركل أستاذ الكيمياء يوآخيم زاور في الحجر الصحي معها.


وأجرت المستشارة ميركل اتصالا هاتفيا مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، بحثا خلاله جائحة كورونا. وأكد الجانبان أهمية التعاون من أجل التغلب على الأزمة. وفي أعقاب الاتصال، صرح شتيفن زايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء أن الجانبين "اتفقا على موقف الأزمة الراهن لا يمكن حله إلا من خلال التعاون الدولي الوثيق".


يذكر أن ألمانيا تجري تبادلا مكثفا لوجهات النظر مع الصين حول سبل مواجهة الأزمة. وتشارك ميركل وشي جين بينغ في قمة زعماء مجموعة العشرين عبر تقنية الفيديو كونفرانس غدا الخميس. وستشارك ميركل في القمة من منزلها.

أخبار ذات صلة