تسجيل 13 ألف إصابة بكورونا في ألمانيا.. ولوف يُعلّق: "إنها محرقة جماعية للعالم.. والأن أدركنا حقيقة معاناة الأفارقة" - El botola - البطولة

مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف

تسجيل 13 ألف إصابة بكورونا في ألمانيا.. ولوف يُعلّق: "إنها محرقة جماعية للعالم.. والأن أدركنا حقيقة معاناة الأفارقة"

ج. ف (البطولة)
19 مارس 2020على الساعة11:19

أعلنت ألمانيا، اليوم الخميس، عن ارتفاع كبير في عدد المصابين بـفيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث قفزت الأرقام المسجلة وتخطت حاجز الـ10 آلاف، لتصل حتى اللحظة إلى 13 ألف إصابة مؤكدة.

وبدا مدرب المانشافت، يواخيم لوف، متأثرًا بشدة بالانتشار الهائل لفيروس كورونا في أوروبا وجميع أنحاء العالم، وقال في رسالة عاطفية: "العالم يشهد ما يُشبه محرقةً جماعية، فالأرض تدافع الآن عن نفسها أمام أولئك الذين يعتقدون دومًا بأنهم يستطيعون القيام بكل شيء ويعلمون كل شيء".

ودعا لوف إلى الابتعاد عن الرأسمالية المتوحشة، وتقديم المزيد من التعاطف والمساعدات المادية والمعنوية، للمساهمة في الحدّ من الوباء الذي انتشر في العالم وحصد الآلاف من الضحايا حتى الآن.


واستشهد المدرب الألماني بمعاناة القارة الأفريقية من الجوع والفقر، واحتضانها للكثير من الفيروسات في السنوات والعقود الماضية، كوباء إيبولا الذي تسبب في إلغاء تنظيم "كان 2015" بالمغرب.


وقال لوف في هذا السياق: "الأن أدركنا معاناة الأفارقة. الكثيرون لم يكترثوا لذلك، طالما لم يتأثرو بما يعاني منه الآخرون".

وأضاف: "الآن بات لدينا شيء يؤثر على جميع البشر، وأصبحنا ندرك ما يحدث حولنا خوفًا على الأصدقاء والعائلة والآخرين."

ثم اختتم كلامه قائلًا: "كنا نتطلع قبل أسابيع للمشاركة في اليورو رفقة مجموعة شابة... كنّا جاهزين قبل أن يضرب الوباء الجميع."

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة