تيباس: "أندية الليغا التي سترفض استئناف الموسم ستعاقب" - El botola - البطولة

تيباس: "أندية الليغا التي سترفض استئناف الموسم ستعاقب"

فاروق عصام (البطولة)
24 أبريل 2020على الساعة19:21

شدد رئيس رابطة الدوري الإسباني “خافيير تيباس” على أن أي فريق سوف يرفض استئناف الموسم، في حال حصلت الرابطة على الضوء الأخضر للعودة من قبل الحكومة الإسبانية، سوف يتعرض لعقوبات وسيخسر مبارياته غيابيًا.


وسبق وأكد تيباس على أن الرابطة تبحث عودة منافسات الدوري الإسباني، ولا تفكر في إلغاء المسابقة، حيث سيكلف هذا الأمر خسارة ما يفوق المليار يورو على حد تقديراته.


وصرح تيباس قائلاً في بث مباشر تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي “إذا رفض أي نادٍ اللعب عندما تعطي السلطات الإذن بذلك، فسوف يخسرون مبارياتهم افتراضيًا مثل ما حدث من قبل“.


وتابع تيباس “كانت المرحلة الأولى، فور إعلان حالة الطوارئ، هي تمديد الجدول الزمني حتى نتمكن من العودة للتدريب واللعب، كان علينا أن نخطط لذلك مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وبقية الدوريات الأوروبية“.


وتطرق للتلميح لعودة الليجا حين قال “في ألمانيا، تم السماح للفرق بالتدريب بالفعل لبضعة أيام، ومن المتوقع استئنافهم للدوري في مايو، ويمكن أن يكون خيار ضغط المباريات هو الأكثر احتمالًا، وبمجرد الانتهاء من ترتيب الجدول، سوف نبدأ المرحلة الثانية، وهي تقييم الخسائر التي سنحققها إذا لم نلعب، أو إذا اضطررنا للعب في ملاعب بدون جماهير .. حسبنا هذه الخسائر وتم تقديرها بمليار يورو إذا لم نكمل الموسم، ولكن إذا لعبنا خلف أبواب مغلقة، فستكون 300 مليون يورو“.

أخبار ذات صلة