تقرير لنادي برشلونة "يحذر" من إجراء "مباراة كل 72 ساعة" - El botola - البطولة

تقرير لنادي برشلونة "يحذر" من إجراء "مباراة كل 72 ساعة"

جمال ملكي (البطولة)
22 أبريل 2020على الساعة17:24

حذر تقرير أنجزه الطاقم التدريبي لنادي ، يقوده أخصائيو اللياقة البدنية، من إمكانية خوض مباراة كل 72 ساعة، عند العودة لاستئناف المباريات.


وتدرس رابطة الدوري الإسباني، العودة لخوض المباريات، بنظام مباراة لكل فريق في كل 72 ساعة (3 أيام)، وذلك لإنهاء 11 جولة المتبقية في ""، في شهر ونصف تقريبا.



وقالت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الطاقم المكلف بالجانب البدني داخل برشلونة، أخبر النادي، بأن هذا المخطط (مباراة كل 72 ساعة)، قد يكون له أثر سلبي على صحة اللاعبين، وقد ترتفع نسبة تعرضهم للإصابة، إذا خاضوا مباراة كل 3 أيام، لمدة 45 يوما أو أكثر.


وأشار التقرير، أن لعب "مباراتين أو أكثر كل أسبوع، فهذا يعني ارتفاع عدد الإصابات، وتراجع أداء اللاعبين"، مضيفا أن "العياء العضلي قد يستمر في جسم اللاعب لأكثر من 72 ساعة"، وبالتالي صعوبة الحفاظ على نفس المستوى في ظرف 45 يوما أو أكثر.



كما أكد التقرير، أنه في حال تقرر اللعب كل 72 ساعة، لن يكون بمقدور اللاعبين خوض حصص تدريبية خاصة باللياقة البدنية، وسيكتفون بحصص إزالة العياء، ومحاولة استرجاع لياقتهم البدنية، وأشار التقرير أن "صحة اللاعبين أهم من أي شيء آخر".


تجدر الإشارة، إلى أن جل الدوريات في العالم توقفت بسبب تفشي "فيروس كورونا"، والآن بدأت الدوريات الأوروبية الكبرى، تدرس إمكانية العودة للعب، لكن شريطة خوض المباريات بدون جمهور.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة