شركة "رونو" تُعلن استئناف نشاط مصنعها بطنجة يوم 24 أبريل الجاري - El botola - البطولة

شركة "رونو" تُعلن استئناف نشاط مصنعها بطنجة يوم 24 أبريل الجاري

شيماء لقرافي
18 أبريل 2020على الساعة19:26

أعلنت مجموعة "رونو المغرب"، عن استئناف نشاط مصنعها بمدينة طنجة، انطلاقاً من يوم 24 أبريل الجاري، بعد توقيف الإنتاج، بسبب فرض حالة الطوارئ الصحية، التي انطلقت يوم الـ20 من شهر مارس المنصرم.


وتأخد كافة مكونات المصنع، بالإلتزام بشروط السلامة الصحية، سواء من (نقل الأجراء، التوريد، التصنيع، خدمة المطعم...)، بالإضافة إلى اتباع التعليمات والإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأشار الفرع المغربي للمجموعة الفرنسية "رونو"، في بلاغ له، إلى أنه "مع الأخد يعين بعين الإعتبار صعوبة التوريد، وتقييم طلب التصنيع، تعلن الإدارة بالتشاور مع شريكها الإجتماعي جميع الأجراء، أن الإنتاج يستأنف يوم 27 أبريل 2020 (السيارات الأولى في آخر سلسلة التصنيع بقسم التركيب"، بعد أن يشرع قسم ختم الصفائح المعدنية والصباغة بثلاثة أيام.




وأضاف البيان ذاته: "سيتم تنظيم الإنتاج بواسطة فريقين: فريق الليل وفريق الصباح"، مؤكدا أنه "سيتم كذلك الإتصال بكل أجير عبر رئيسه في العمل لتحديد تاريخ عمل الفريق الذي ينتمي إليه حسب الجدول الزمني التالي".


ودعت إدارة المصنع جميع الأجراء، إلى اتخاد الإحتياطات الإحترازية، وكذلك الحرص على اتباع التدابير الوقائية ضد كورونا مثل (التعقيم، غسل اليدين بانتظام، تجنب لمس العينين، الأنف والفم)، لمواجهة وكبح انتشار وباء "كوفيد 19".


جدير بالذكر، أن مجموعة "رونو المغرب" انخرطت في الحملة التضامنية والتحسيسية التي أطلقها "الملك محمد السادس" ضد فيروس كورونا، حيث ساهمت بخمسين سيارة إسعاف كهبة، لفائدة مصالح الصحة في ظل هذه الأزمة التي تمر منها البلاد.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة