إيطاليا تُسجِّل 2500 شفاء في آخر 24 ساعة .. أعلى رقم يومي منذ ما يُقارب شهر - El botola - البطولة

إيطاليا تُسجِّل 2500 شفاء في آخر 24 ساعة .. أعلى رقم يومي منذ ما يُقارب شهر

عصام فضولي
17 أبريل 2020على الساعة21:27

أعلن رئيس الوقاية المدنية الإيطالية أنجيلو بوريلي، اليوم الجمعة، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بلغ 2500 شخصا، وهي حصيلة عَلَّق عليها بوريلي قائلا: "هي بحق أكبر حصيلة تعافي منذ بداية الأزمة".


واستطرد المسؤول الإيطالي: "أنا على يقين أن عدد الوفيات سيتراجع، في الـ3 من أبريل كان لدينا 4068 حالة في العناية المركزة، اليوم العدد يقارب 2800 شخصا"، وهي أرقام استثنائية تسجل لأول مرة منذ الـ20 مارس المنصرم.


وأبدى المستشار الأول للصحة فرانكو لوكاتيلي ارتياحه هو الآخر، للمؤشرات الإيجابية و بوادر الانفراج التي ظهرت في مدن عدة، منها نابولي و فلورنسا و فينيزيا و روما، حيث تراجع عدد الحالات المسجلة كل يوم مقارنة بالأسابيع المنصرمة، وعلق المسؤول الإيطالي بالقول: "تقلص الضغط على البنيات الاستشفائية بشكل واضح".


يذكر أن السلطات الإيطالية تقوم كل يوم، بما يقارب 65 ألف تحليل مخبري، فقط 5 بالمائة منهم أظهرت النتائج حملهم للفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة في "رقم قياسي" يسجل لأول مرة.


ولم يخفِ بوريلي رضاه عن روح المواطنة والوعي الذين تعامل بهما المواطنون والسلطات مع فترة أوج انتشار فيروس "كوفيد-19"، حيث قال: "الأرقام المسجلة تؤكد فاعلية التدابير المتخدة وأولها الحجر الصحي الوقائي، كل هذا يجعلنا فخورين بجهود أطقمنا الصحية وتعاون مواطنينا مع الإجراءات الحكومية لمواجهة هذا الوباء".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة