لأول مرة إيطاليا تسجل نسبة +4% كمعدل للمصابين الجدد آخر 24 ساعة و إقليم لومبارديا يسجل انخفاضا في المصابين بـ 400 حالة أقل من أمس الأحد - El botola - البطولة

لأول مرة إيطاليا تسجل نسبة +4% كمعدل للمصابين الجدد آخر 24 ساعة و إقليم لومبارديا يسجل انخفاضا في المصابين بـ 400 حالة أقل من أمس الأحد

عصام فضولي ( صحفي متدرب )
30 مارس 2020على الساعة19:10

زفت وزارة الصحة الإيطالية اليوم الاثنين، خبرا سارا للإيطاليين بعد ظهور مؤشرات إيجابية توحي بتحسن ملحوظ للوضع الوبائي بالبلاد، حيث تم تسجيل نسبة 4% زيادة في عدد المصابين في ال24 ساعة الأخيرة، و هي نسبة أقل بأربع مرات من النسب المسجلة قبل 15 يوما.


من جهة ثانية، سجل إقليم لامبارديا أكثر الجهات الإيطالية المتأثرة بالوباء، انخفاضا في الحالات المؤكد إصابتها بحوالي 400 حالة أقل مقارنة بيوم أمس الأحد، على أمل أن يستمر هذا الانخفاض ليتسنى اعتماده كمؤشر صحي قوي.


و بلغ عدد الحالات التي تأكد شفاؤها من فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الإيطالي، اليوم الاثنين، 1590 حالة شفاء و هو رقم إيجابي يسجل لأول مرة.


من جانبه ، قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، في تصريح صحفي، إن تطويق أو إبطاء سرعة انتشار هذ الوباء هو الرهان الأهم لإيطاليا، مضيفا أنه لا يمكن رفع هذ التحدي بدون التزام مسؤول لأكثر من 60 مليون إيطالي.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة