نجوم آرسنال يرفضون تخفيض الرواتب تماشيًا مع أزمة فيروس "كورونا" - El botola - البطولة

نجوم آرسنال يرفضون تخفيض الرواتب تماشيًا مع أزمة فيروس "كورونا"

فاروق عصام (البطولة)
13 أبريل 2020على الساعة21:40

رفض نجوم نادي الإنجليزي الاقتراح المُقدم من قبل إدارة النادي، بتخفيض أجور كامل تشكيلة الفريق الأول بنسبة 12.5٪، من أجل المُساهمة في دعم النادي اللندني خلال أزمة تفشي فيروس “كورونا” حول العالم.


وتوفي أكثر من 115 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، بعد الإصابة بـ“كوفيد-19” مع اقتراب المملكة المتحدة من أن تصبح الدولة الأكثر تضررا بين دول قارة أوروبا.


وكان من أوائل المُصابين بالمرض في كرة القدم الإنجليزية، مدرب آرسنال “ميكيل آرتيتا“، الذي أعلن إصابته خلال الشهر الماضي، وكذلك كشف بنفسه عن تعافيه تمامًا بعد فترة من العزل الطبي في منزله.


وتضمن اقتراح إدارة الجانرز عدة حوافز، تقضي بأن أي لاعب سوف يوافق على تخفيض راتبه حاليًا، سيوقع عقدًا جديدًا بعد انقضاء الأزمة، مع تعويض كامل القيمة التي تم تخفيضها في وقت محاربة “الفيروس“، بجانب راتبه المعتاد.


وكان هذا بالإضافة إلى حافز آخر وهو أن أي لاعب سوف يُباع بعد أن تنتهي الأزمة، سيحصل على كافة الأموال التي تم خصمها منه للمساهمة في دعم النادي.


وانفردت صحيفة “تيلجراف” بخبر يتحدث عن رفض نجوم آرسنال للاقتراح المقدم لهم، حيث أدلى اللاعبون الكبار بأصواتهم برفض فكرة تخفيض الأجور، مما سوف يفوّت على إدارة آرسنال توفير 25 مليون جنيه استرليني من مجموع نفقات سنوي على الرواتب قيمته 230 مليون جنيه استرليني.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة