بوريس جونسون يُغادر المستشفى وسيواصل التعافي من وباء "كورونا" بمنزله - El botola - البطولة

بوريس جونسون

بوريس جونسون يُغادر المستشفى وسيواصل التعافي من وباء "كورونا" بمنزله

شيماء لقرافي - صحفية متدربة
12 أبريل 2020على الساعة16:20

أفادت تقارير بريطانية، بأن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، غادر مستشفى "سانت توماس" بمدينة لندن، اليوم الأحد، بعد الخروج من "العناية المركزة" إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).


وأضافت التقارير ذاتها: "الحالة الصحية لبوريس جونسون أضحت تتحسن بشكل كبير، وخرج من المستشفى الذي كان يتلقى فيه العلاج لمدة أسبوع".


وأكد متحدث بإسم رئيس حكومة بريطانيا "بوريس جونسون" أن عودة هذا الأخير لقيادة الحكومة تعتمد على رأي طاقمه الطبي بخصوص حالته.


ويتولى إدارة أعمال رئاسة الحكومة نيابة على بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطانية "دومينيك راب"، وذلك لغاية التأكد من تخلص جسمه من عدوى كورونا بشكل نهائي، وعودته لاستلام زمام الأمور.


ويعتبر بوريس جونسون أول رئيس حكومة في العالم تأكدت إصابته بوباء كورونا المستجد (كوفيد 19). وسجلت بريطانيا 917 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربعة الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للوفيات منذ ظهور الوباء إلى 9875 حالة.


ويذكر أن السلطات البريطانية تواصل تحذير المواطنين باتباع التدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا، وذلك بتجنب الإختلاط واحترام قوانين حالة الطوارئ الصحية.

طاغات متعلقة