"بلاك آرمي" للطبيبيْن الفرنسييْن: "القارة السمراء كانت ولا زالت مجد فرنسا .. أفريقيا تُوَزَّعُ منها الثروات ويُفرَّخُ الرجال وباطنها يسد جوع العالم" - El botola - البطولة

"بلاك آرمي" للطبيبيْن الفرنسييْن: "القارة السمراء كانت ولا زالت مجد فرنسا .. أفريقيا تُوَزَّعُ منها الثروات ويُفرَّخُ الرجال وباطنها يسد جوع العالم"

أيوب رفيق (البطولة)
03 أبريل 2020على الساعة23:47

شجب فصيل "بلاك آرمي"، المُساند لنادي ، ما جاء على لسان الطبيبيْن الفرنسييْن جون-بول ميرا وكاميل لوشت، رئيس وحدة الإنعاش بمستشفى "كوشين" بباريس ومدير الأبحاث في المعهد الوطني الفرنسي للصحة والبحوث الطبية على التوالي، من "إهانةٍ" و"احتقار" لأفريقيا حسب الكثيرين، حينما طالبا بتجريب لقاح خاص بمرض "السل" على ساكنة القارة السمراء، في سبيل اختبار مدى نجاعته وفعالية في القضاء على فيروس "كورونا" المستجد.


وأصدرت "الإلترا" المؤازرة للنادي العسكري منشوراً عبر صفحتها على الموقع الاجتماعي "فايسبوك"، قالت فيه إن " 'ذكرين' أطلا أمسية البارحة من الشاشة المستطيلة و تحدثا بكل وقاحة و استبداد عن تجارب من المخطط أن تقام على الأراضي الإفريقية وغير ذلك من تفاصيل يستحي القلم أن ينحثها بين أسطره الشريفة".


"كيف لكم أن تتحدثوا عن قارة تعتبر حجر أساس الشعوب بمختلف عروقهم منها تُوزع الثروات و منها تَفرخ الرجال و باطنها يسد جوع العالم بمواده الأساسية، يكفي أن الرئيس الراحل فرانسوا ميتران في القمة التي عُقدت في بيارتيز (نوفمبر 1994) تلعتم أمام الملأ و أخرج من فمه كلمات وشمت على ظهر كل فرنسي مدونا أن دون إفريقيا لن يكون لفرنسا تاريخ في القرن الحادي والعشرين"، تُضيف مجموعة "بلاك آرمي".


وأردف المصدر نفسه في ذات التدوينة قائلاً: "القارة السمراء كانت ولا زالت مجد فرنسا ، اتركوا حرياتكم بين أجناسكم الثلاث و معتقادتكم في منازلكم و آراءكم بين تلافيف عقلكم و على سبيل السعادة تذكروا أن كأس العالم أتت بأقدام إفريقية".


وكانت التصريحات التي أدلى بها الفرنسي جون - بول ميرا لدى تدخله على الهواء في قناة "LCI" المحلية قد فجَّرت موجة غضب حادة وخلَّفت استنكاراً وتنديداً وإدانة من طرف العديد من نجوم كرة القدم ومجالات أخرى في القارة السمراء، من قبيل صامويل إيتو وديدييه دروغبا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة