دروغبا ردا على الطبيبان الفرنسيان: "إنه كلام عنصري.. أفريقيا ليست مختبرا وعلى المسؤولين الأفارقة حماية الشعوب من هذه المؤامرات الشنيعة" - El botola - البطولة

دروغبا ردا على الطبيبان الفرنسيان: "إنه كلام عنصري.. أفريقيا ليست مختبرا وعلى المسؤولين الأفارقة حماية الشعوب من هذه المؤامرات الشنيعة"

عماد وهبي (البطولة)
02 أبريل 2020على الساعة21:47

عبر النجم الإيفواري السابق، ، عن غضبه، بعد التصريحات "العنصرية" لطبيبان فرنسيان، طالبا بـ"تجريب" اللقاح الخاص بـ"مرض السل"، في بعض البلدان الأفريقية، لمعرفة إن كان يصلح لعلاج المصابين بـ"فيروس كورونا".


وكان جون-بول ميرا (رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى كوشين بباريس)ـ قد قال في برنامج تلفزيوني: "إذا كان بإمكاني أن أكون مستفزا، ألا يجب علينا إجراء هذه الدراسة (تجريب اللقاح) في إفريقيا، حيث لا توجد أقنعة، ولا علاج، ولا إنعاش؟ مثل ما فعلنا سابقا، في بعض الدراسات الخاصة بمرض 'الإيدز'، حيث نخضع الباغيات لبعض الاختبارات، لأننا نعلم أنهم معرضون بشدة ولا يحمون أنفسهم"، وشاطره الرأي، كاميل لوشت (مدير الأبحاث في معهد INSERM الفرنسي).



* إقرأ التفاصيل |


هذه التصريحات، أثارت غضب فئة كبيرة من الأفارقة، ومنهم بعض نجوم كرة القدم، الذين خرجوا ووصفوا هذه الكلمات بـ"العنصرية".


واستغل دروغبا، نجم و ومنتخب سابقا، حسابه على 'تويتر'، للرد على هذه التصريحات، وكتب: "من غير المتصور، أن نستمر في قبول مثل هذه الأشياء. أفريقيا ليست مختبرا. إنني أشجب بشدة هذه التصريحات، التي أعتبرها عنصرية واحتقار".


وأضاف ديديي في تغريدة أخرى: "ساعدونا في إنقاذ الأرواح في أفريقيا، ووقف انتشار هذا الفيروس، الذي يزعزع استقرار العالم كله، بدلاً من اعتبارنا خنازير غينيا (نوع من الحيوانات). إنه أمر سخيف! القادة الأفارقة، يتحملون مسؤولية حماية الناس من هذه المؤامرات الشنيعة".



أخبار ذات صلة